التعليم العالى: إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق الخميس المقبل .. والمؤشرات ارتفاع تنسيق الطب وانخفاض الهندسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02082016

مُساهمة 

. التعليم العالى: إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق الخميس المقبل .. والمؤشرات ارتفاع تنسيق الطب وانخفاض الهندسة





كشف مصدر بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق يوم الخميس المقبل، مشيراً إلى أن القائمين على مكتب التنسيق يحتاجون مدة تقرب من 3 أيام لتوزيع رغبات الطلاب بعد انتهاء التسجيل المقرر مساء أمس الاثنين، وأن توجيهات وزير التعليم العالى بإعلان النتيجة مبكرا جعلت مكتب التنسيق يستعد لإعلانها صباح الخميس.
وأضاف أن التوقعات تشير إلى انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة عن العام الماضى؛ وذلك بسبب قلة أعداد الطلاب بالشريحة العليا من طلاب شعبة "علمى رياضة" بالثانوية العامة، مؤكداً أن الحد الأدنى لكليات الطب سيرتفع فى حدود الـ 1% عن تنسيق العام الماضى بسبب درجات الحافز الرياضى.
كانت المرحلة الأولى من التنسيق، انطلقت يوم الخميس الماضى، بإجمالى 127413 طالباً وطالبة بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر بالنسبة للشعبة العلمية "علمى علوم"، ويبلغ عدد طلابها 26970 طالباً وطالبة، للشعبة الهندسية بـ380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر، بـ19927 طالباً، و328 درجة فأكثر للشعبة الأدبية أى بنسبة 80% فأكثر ويبلغ عدد طلاب هذه الشعبة 80516 طالباً.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى