التعليم: السعودية والامارات وعمان رفضت تطبيق «التيرمين» على طلابنا المغتربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02082016

مُساهمة 

. التعليم: السعودية والامارات وعمان رفضت تطبيق «التيرمين» على طلابنا المغتربين





أصدرت وازرة التربية والتعليم، بيانا عاجل، أكدت خلاله أنه فى إطار المساعي التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل الوصول إلى حلول مناسبة تتوافق ومصلحة الجاليات المصرية بالخارج بشأن تطبيق نظام الفصلين الدراسيين "التيرمين" بامتحانات أبنائنا في الخارج _ التي تُعقد تحت إشراف سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية بجميع الدول التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها _ وإلغاء نظام المنهج الكامل اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد 2016/2017.

وتؤكد الوزارة أنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي من شأنها تحقيق مصلحة الجاليات المصرية بالخارج، وإجراء الامتحانات المُشار إليها بنظام الفصلين الدراسيين.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه قد تم تشكيل لجان فنية؛ لتحديد الاحتياجات الفنية واللوجستية والمالية اللازمة لاعتماد تطبيق النظام، كما تم مخاطبة وزارة الخارجية المصرية والسفارات المصرية بالخارج؛ لموافاتنا بموافقة الدول العربية والأجنبية على تطبيق النظام بها.

وأضافت أن وزارة الخارجية أفادت بأن ردود السفارات المصرية ببعض الدول العربية جاءت على النحو التالي:

"أفادت السفارة المصرية بالسعودية أن الجانب السعودي يعتذر على طلب وزارة التربية والتعليم المصرية بشأن تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في امتحانات أبناؤنا في الخارج".

وأفادت السفارة المصرية بعمان أن معظم أولياء الأمور أعربوا عن تفضيلهم الإبقاء على نظام الفصل الدراسي الواحد.

وأفادت السفارة المصرية بقطر أن امتحانات أبناؤنا في الخارج التي تعقد في دولة قطر يتم عقدها سنويًا في المدرسة المصرية بالدوحة، ومن ثم لا يوجد مانع من تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في امتحانات أبناؤنا في الخارج.

وأشارت السفارة المصرية بالبحرين إلى أنه نظرًا لقلة عدد المتقدمين لامتحانات أبناؤنا في الخارج لم يتطلب الأمر استصدار موافقة الجهات المعنية البحرينية طالما أنها تعقد داخل السفارة.

وأكدت السفارة المصرية بالإمارات أن تطبيق نظام الفصلين الدراسيين سيؤدي إلى العديد من المشاكل المرتبطة بتجهيز الاستمارات، وأماكن انعقاد اللجان والسادة المراقبين، والنفقات المترتبة على ذلك، وتعارض مواعيد الامتحانات مع الامتحانات التي تعقد في الإمارات، هذا بالإضافة إلى أن الجالية المقيمة في دبي وفى الإمارات التي تقع في الشمال أعربت عن تفضيلها الإبقاء على نظام الفصل الدراسي الواحد، حيث إن معظم الأبناء يدرسون في مدارس الإمارات إما دولية او خاصة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم البدء فى تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في امتحانات أبنائنا في الخارج بالنسبة لأبناء الجاليات المصرية، فور ورود الموافقات اللازمة من وزارة الخارجية والسفارات المصرية بالخارج.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى