"التعليم" توضح حقيقة ما نشر عن أوائل الثانوية العامة ودرجاتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22072016

مُساهمة 

. "التعليم" توضح حقيقة ما نشر عن أوائل الثانوية العامة ودرجاتهم






أكد محمد سعد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن كل ما يتم تداوله عبر الصحف والمواقع الاخبارية من انباء تخص أوائل الثانوية العامة ودرجاتهم، جميعها أنباء لا أساس لها من الصحة.

وقال "سعد" إنه لم يتم حتى الان الاستقرار على القائمة النهائية لأوائل الثانوية العامة حيث إن العمل في الكنترولات مازال يتم في مراحله الاخيرة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لأوائل الثانوية العامة هذا العام، فسوف يتم اختيارهم بنفس قواعد كل عام، دون أي مجاملات.

وأوضح سعد أن الاصل في اختيار اوائل الثانوية العامة هو ان يتم اختيار الطلاب الحاصلين على اعلى الدرجات ، ليتم ترتيبهم من المركز الاول حتى العاشر في كل شعبة من شعب "علمي علوم - علمي رياضة - أدبي" بالاضافة لاحتساب المراكز المكررة، مشيرًا إلى أنه مع وجود طلاب حاصلين على مركز مكرر نظرًا لتشابه مجاميع بعض الطلاب، سيزيد إجمالي عدد أوائل الثانوية العامة في الشعب الثلاثة ليتعدى الــ 30 طالبا.

جدير بالذكر أن عدد اوائل الثانوية العامة العام الماضي، وصل الى 70 طالبا بسبب المراكز المكررة ، حيث بلغ عدد اوائل شعبة علمي علوم العام الماضي 42 طالبا، كما وصل عدد الاوائل في شعبة علمي رياضة عددهم 17 طالبا، ووصل عدد أوائل الشعبة الأدبية 11 طالبا.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى