"التعليم" تصدر قرارا وزاريا رقم 203 لسنة 2016 بشأن اختيار شاغلي الوظائف القيادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21072016

مُساهمة 

. "التعليم" تصدر قرارا وزاريا رقم 203 لسنة 2016 بشأن اختيار شاغلي الوظائف القيادية





أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، قرارا وزاريا رقم 203 لسنة 2016 ، بشأن تشكيل اللجنة الدائمة للوظائف المدنية القيادية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونص هذا القرار على أن تشكل اللجنة الدائمة للوظائف المدنية والقيادية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، برئاسة وزير التربية والتعليم، وبعضوية 6 أعضاء أصليين، وهم: الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور عبد العظيم السعيد مصطفى استاذ اصول التربية والتخطيط التربوي المتفرغ بجامعة المنصورة ، والدكتور محمد ضياء الدين زاهر مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية بجامعة عين شمس، والدكتور محمد محمد عبد الهادي رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لنظم المعلومات وتكنولوجيا الجاسبات، والمستشار احمد محمد احمد السيسي نائب رئيس مجلس الدولة و المستشار القانوني للوزير، وحمد هاشم قراعة رئيس قطاع الامانة العامة.

كما تضم اللجنة وفقا للقرار الوزاري، 3 أعضاء احتياطيين وهم: الدكتور راشد صبري القصبي وهو خبير في مجال التخصص ، و الدكتور عيد عبد الواحد علي خبير اللغات ، واللواء يسري سالم الخبير في الحاسب الالي .

وللجنة أن تضم الى عضويتها خبراء في مجال الوظائف المعلن عنها، دون أن يكون لهم صوت معدود ولها ان تستعين بالاجهزة المختصة بالدولة لاستكمال ما ترى لزومه من بيانات ومعلومات.

وتختص هذه اللجنة بالنظر في الاختيار لشغل الوظائف القيادية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الدرجة الممتازة والعالية ومدير عام.

وتشكل أمانة فنية للجنة المنصوص عليها، من مدير عام الادارة العام لشئون المديريات والديوان، وعضوين فنيين من الادارة العامة لشئون المديريات والديوان (يختارهما امين عام اللجنة).

وتجتمع اللجنة بمقر الوحدة بناء على دعوة من رئيس اللجنة، ولا يكون انعقادها صحيحا الا بحضور جميع الاعضاء الاصليين او من ينوب عن كل ممنهم من الاحتياطيين، ويعد كل عضو مقترحا تقديره في مجال تخصصه في حدود المعايير والقدرات والقيم النسبية المحددة عن كل متقدم على الاستمارة الخاصة بذلك وتعرض هذه المقترحات على اللجنة مجتمعة ، كما يتم تحديد درجات السمات الشخصية عن طريق اللجنة مجتمعة.

وتجمع تقديرات اعضاء اللجنة عن كل متقدم على الاستمارة الخاصة بذلك ، وتعرض التقديرات على اللجنة مجتمعة.

وفي حال تساوت درجات اكثر من متقدم تحدد اللجنة اسبقية اي منهم بأغلبية عدد اعضاء اللجنة، ويوقع رئيس الامانة الفنية والاعضاء ورئيس اللجنة على الترشيحات النهائية، وتعتبر معتمدة بمجرد توقيع رئيس اللجنة عليها.

وتتولى اللجنة إيفاد الحاصلين على اعلى درجات وفقا للتقييم النسبي للمعايير والمهارات والقدرات المطلوبة للتدريب اللازم، لشغل هذه الوظائف ويعتبر من اجتاز الدراسات التي تعقدها كلية الدفاع الوطني التابعة لأكاديمية ناصر العسكرية أنه ادى التدريب اللازم.

وعلى الأمانة الفنية للجنة أن تمسك سجل محاضر اللجنة، وترقم صفحات هذا السجل ويوقع عليها من أمين اللجنة، ومن رئيسها ويحفظ هذا السجل وكذا كافة الأوراق الأخرى المتعلقة بأعمال اللجنة وتعرضها على الأعضاء لدى طلبهم.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى