تعليم الإسكندرية: لدينا 12850 معلم زيادة عن احتياجات المديرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20072016

مُساهمة 

. تعليم الإسكندرية: لدينا 12850 معلم زيادة عن احتياجات المديرية





قال جمعة ذكرى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن التعليم فى مصر مسئولية مشتركة تستدعى تكاتف الجميع للنهوض بالعملية التعليمية فى مصر والتصدى لتحديات التعليم فى الإسكندرية، والتى تتمثل فى الكثافات المرتفعة داخل الفصول واعادة توزيع المعلمين لسد العجز وتسرب الطلاب من التعليم والتأخر الدراسى، وأكد أن المديرية تعمل بنظام اللامركزية ولمديرى الإدارات حرية اتخاذ القرارات.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بنادى المعلمين الشاطئ بالإسكندرية، لمناقشة قضايا التعليم بعنوان "التعليم فى الإسكندرية بين الإنجازات والتحديات"
 وأشار وكيل الوزارة إلى أن الإسكندرية بها 12850 معلما فائضا عن احتياجات المديرية، ومع ذلك هناك عجز فى المناطق النائية مثل برج العرب، مؤكدا أن المديرية قامت بحصر العجز وجار إعادة توزيع المعلمين لسد هذا العجز ويستثنى من ذلك كل من المعلم المريض الحاصل على تقرير كوميسيون طبى والمعاقون المعينون بنسبة 5? والعائدون من إدارات العجز معفون لمدة 5 سنوات.
وسيتم سد العجز من خلال المعلمين الأحدث فى التعيين، وسيتم نقلهم بنظام الانتداب، والمقرر أن يكون انتدابا لعام واحد فقط حرصا على البعد الاجتماعى. وأضاف ذكرى أن التحدى الثالث بالإسكندرية هو مشكلة نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى وسوف يتم التغلب عليها من أليات محددة من خلال افتتاح رياض أطفال فى المدارس الحكومية بمصروفات 150 جنيها فى العام فقط للحد من طلبات النقل، كما تم تطبيق تحويل التجريبى العربى إلى رسمى لغات لأول مرة فى المحافظات، وسيتم التحويل التدريجى للمدارس وعددهم 79 مدرسة.
وحول مشكلة الدروس الخصوصية قال جمعة ذكرى إن المديرية قامت بإغلاق 68 "سنتر تعليمى" خلال العام الدراسى الماضى، وتم تقديم طلب بإغلاق 290 "سنتر تعليمى" آخر لمواجهة مشكلة الدروس الخصوصية مع توفير البديل من خلال المجموعات الدراسية داخل المدرسة، وتوفير إمكانية اختيار الطالب للمدرسة التى يتلقى فيها المجموعة الدراسية مع صرف 90% من قيمة المجموعة المدرسية للمدرس، وحذر أن من يخرج عن هذا النظام سوف يحاسب.
وأكد أن المدارس مفتوحة حالى لجميع أنواع الأنشطة الصيفية للطلاب حرصا عليهم بالإضافة إلى برنامج علاجى للطلاب ممن يعانون من مستوى تعليمى ضعيف مجانا.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى