التعليم تستعد لامتحانات الثانوية الدور الثانى.. بـ استبعاد 60 مراقبا والتحقيق مع 300 ملاحظ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20072016

مُساهمة 

. التعليم تستعد لامتحانات الثانوية الدور الثانى.. بـ استبعاد 60 مراقبا والتحقيق مع 300 ملاحظ





بدأت وزارة التربية والتعليم، استعداداتها لامتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة، والتى تبدأ 13 أغسطس المقبل، حيث أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة استعدت لامتحانات الدور الثانى، سواء ما يتعلق بتجهيز الكشوف الخاصة برؤساء اللجان ورؤساء الكنترولات والمراقبين والملاحظين.
وطمأن وزير التربية والتعليم أولياء الأمور والطلاب الذين يلتحقون بامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة قائلا: مفيش تسريب هيحصل إن شاء الله"، موضحا أن الوزارة اتخذت كافة الإجرءات اللازمة التى تحقق السرية التامة لامتحانات الثانوية العامة سواء ما يتعلق بطباعة أوراق الأسئلة والسيطرة على لجان السير، لافتا إلى أنه سيتم طباعتها فى إحدى الجهات السيادية.
وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه تم تشكيل لجان خاصة بكنترولات الثانوية العامة، لرصد أى إجابات متشابهة أو من نماذج الإجابات التى تم تسريبها، خاصة فى امتحان اللغة العربية، لاتخاذ الإجراءات القانونية، وإعلانها للرأى العام، موضحا، أنه تم رفع تقرير حول امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية للنائب العام، قائلا: الوزارة تعاملت بشفافية كاملة مع تسريب امتحانات الدور الأول لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ولم تخفِ شيئًا عن الرأى العام.
ومن جانبه قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة انتهت من وضع أسئلة امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى طباعتها عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول لتحديد أعداد الطلاب الذين يخوضون امتحانات الدور الثانى، مشيرا إلى أن الأسئلة تتم طباعتها فى إحدى الجهات السيادية.
وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة سوف تبذل أقصى ما فى وسعها لتحقيق الانضباط والسيطرة على صفحات الغش الإلكترونى، مشيرا إلى أن حصاد امتحانات الدور الأول تشير إلى استبعاد ما يقرب من 60 رئيس لجنة ومراقب أول بسبب محاولات الغش فى بعض اللجان، إضافة إلى التحقيق مع ما يزيد على 300 عضو ملاحظ داخل لجان السير، مضيفا، أن أى لجنة سير شهدت محاولات غش كان يتم التحقيق مع الملاحظين من قبل عضو الشئون القانونية المتواجد داخل لجنة السير. وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بالوزارة عن أن كنترولات الثانوية العامة بدأت فى تحديد أوائل الثانوية العامة على مستوى الـ"4 قطاعات" القاهرة وأسيوط والدقهلية والإسكندرية، تمهيدا لإعلان النتيجة منتصف الأسبوع المقبل حسب ما أكده وزير التربية والتعليم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى