«شريف اسماعيل» يبحث مع «وزير التعليم» آليات تنفيذ مشروع الاستثمار في التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17072016

مُساهمة 

. «شريف اسماعيل» يبحث مع «وزير التعليم» آليات تنفيذ مشروع الاستثمار في التعليم





كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن اجتماع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بالدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، يتناول بحث آليات تنفيذ مشروع الاستثمار في التعليم.

ويستعرض الاجتماع، المنعقد حاليا، بديوان عام الوزارة، المراحل الأخيرة من المشروع، وقطع الأراضي التي تصلح لإنشاء مدارس عليها، والتي تم توفيرها للمرحلة الأولى في مختلف المحافظات، كذلك الاستعداد للعام الدراسي القادم وتنفيذ خطة صيانة المدارس مبكرا.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

«شريف اسماعيل» يبحث مع «وزير التعليم» آليات تنفيذ مشروع الاستثمار في التعليم :: تعاليق

مُساهمة في 17/07/16, 09:17 pm  Professor


عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، وقيادات الوزارة، خلال زيارته لمقر الوزارة.

واستعرض مشروعات الوزارة والخطط التفصيلية وخاصة مشروع إنشاء المدارس بالمشاركة مع القطاع الخاص، أكد الوزير أنه سيكون هناك 200 مدرسة كمرحلة أولى سيتم طرحها للتنفيذ في شهر أغسطس المقبل.

وكلف رئيس مجلس الوزراء بأهمية التوسع في طرح الأراضي اللازمة لبناء المدارس في مختلف المحافظات، كما كلف وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظين لتوفير هذه الأراضي بما يدفع قدمًا هذه المشروعات التي تهدف إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة المناخ المشجع على التعليم والتفوق.

كما بحث الاجتماع موقف المعلمات المغتربات في مسابقة الـ 30 ألف معلم، حيث تم التأكيد على أنه سيتم إعادة تسكين 7500 معلمة وذلك على مرحلتين، الأولى تضم 6 آلاف معلمة سيصدر قرارًا للتنفيذ بشأنها خلال أسبوع، كما تضم المرحلة الثانية 1500 معلمة.

وعرض وزير التربية والتعليم موقف الأبنية التعليمية وخطط مواجهه الكثافات في الفصول، ومطالب المناطق الأكثر احتياجًا الخاصة بإنشاء المدارس، كما تم استعراض البرنامج الخاص بتطوير امتحانات الثانوية العامة وكذلك الموقف المتعلق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس النيل، وبحث اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح هاتين التجربتين الرائدتين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى