وزير التعليم: مبادرة "أنا أصم" جاءتني اثناء مشاهدة أحد المقاطع من فيلم "لعبة الست" لنجيب الريحانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16072016

مُساهمة 

. وزير التعليم: مبادرة "أنا أصم" جاءتني اثناء مشاهدة أحد المقاطع من فيلم "لعبة الست" لنجيب الريحانى





قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم الفنى، إن الوزارة استطاعت دمج قرابة 19 ألف طالب وطالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة العام الدراسى الماضى مقابل 6 آلاف طالب الأعوام السابقة.
وأضاف الوزير، خلال افتتاحية مبادرة "أنا أصم من حقى أن تفهمنى" أن المبادرة تهدف إلى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع، موضحا، أن الاهتمام بهم فى المنظومة التعليم هو حق أصيل لهم.

وأوضح الهلالى أن المبادرة تستهدف أيضا التدريب بالإشارة لاثنين من العاملين فى مكاتب خدمة المواطنين فى كل محافظة من محافظات الجمهورية، مضيفا أن ذلك يتم بالتنسيق مع المحافظين.
وأكد الوزير أن السبب فى تلك المبادرة كان لمشاهدته أحد المقاطع من فيلم "لعبة الست" لنجيب الريحانى، الذى ظهر فيه شخص أصم لم يستطع التعامل مع الناس، وفكر فى إطلاق المبادرة.
وشدد الوزير على أن ذوى الاحتياجات الخاصة فى حاجة شديدة إلى اكتساب مهارات جديدة وممارسة أنشطة للاعتماد على أنفسهم، ويحتاجون إلى تنمية الكفاءة الاجتماعية، وكذلك الاندماج فى المجتمع، مشيرا إلى أن ذلك يمنحهم شعور بالثقة، ويتخلون عن عزلتهم، وتتغير كذلك وجهة نظر المجتمع فيهم، مشددا أيضا على دور الإعلام فى تناول قضاياهم.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى