جمال العربي: ميزانية التعليم 80% منها للرواتب .. و مصر أهينت بسبب تسريبات الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14072016

مُساهمة 

. جمال العربي: ميزانية التعليم 80% منها للرواتب .. و مصر أهينت بسبب تسريبات الثانوية العامة





قال الدكتور جمال العربي، وزير التربية والتعليم الأسبق، إن 85% من ميزانية وزارة التربية والتعليم يتم صرفها في رواتب المدرسين والمكافآت، مشيرًا إلى أنه لابد من تغيير وتحديث المناهج الدارسية من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي.

وأضاف "العربي" خلال حواره مع برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" تقديم الإعلامي محمد موسى، أنه لابد من توفير الإمكانيات من الدولة وتوفير إدارة جيدة من أجل عملية تعليمية ناجحة.

وتابع وزير التربية والتعليم الأسبق، أنه لا يوجد بين كل مائة مدير مدرسة شخص واحد يعلم الوصف الوظيفي له.

كما طالب الدكتور جمال العربى الدولة بتطوير التعليم، بداية من المرحلة الابتدائية، مشيرا إلى أن طلاب مدارس القرى أكثر احتراما من طلاب مدارس المدن لتعدد المستويات الثقافية.

وقال إن مناهج التدريس تتسم بالعشوائية، مطالبا الدولة بتحديد الهدف لتغيير المناهج لوضعها بصورة حقيقية تتناسب مع المرحلة.

وحث الدولة بتطوير المناهج بالطرق العلمية، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تغير أي مناهج ولكنها قامت بتغيير الكتاب فقط.
طالب الدكتور جمال العربى، وزير التربية والتعليم الأسبق، الدولة بتطوير التعليم، بداية من المرحلة الابتدائية، مشيرا إلى أن طلاب مدارس القرى أكثر احتراما من طلاب مدارس المدن لتعدد المستويات الثقافية.

وقال إن هناك خللا في التخطيط للثانوية العامة، مؤكدًا أن الخيانة وسوء التخطيط وإسناد الأمر لم لا يستحق وراء تسريب الامتحانات.

و أضاف أن مصر أهينت بسبب تسريبات امتحانات الثانوية العامة. وشدد - وزير التربية والتعليم الأسبق - على أنه لابد من الضرب بيد من حديد على العاملين داخل وزارة التربية والتعليم، من أجل الحد من ظاهرة تسريب الامتحانات، ويجب معاقبة المخطئ ومحاسبته.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى