التعليم: التحقيق فى واقعة إعلان 8 من أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية من لجنة واحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12072016

مُساهمة 

. التعليم: التحقيق فى واقعة إعلان 8 من أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية من لجنة واحدة





أكد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أنه تم إيقاف المسئولين عن إحدى لجان الامتحانات بمدرسة مبارك كول الزراعية، تعليم مزدوج فى مدينة السادات بالمنوفية، بعد إعلان 8 من أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية من ذات اللجنة.

وقال الجيوشى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إنه فى حالة ثبوت غش فى هذه اللجنة ستتم معاقبة المسئولين عن هذا الأمر، وهم الملاحظون ورئيس اللجنة، بعقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات، ولكن لا يمكن إلغاء نتيجة الطلاب أو تعليقها. وأوضح أنه طالما يوجد شبهة مخالفة أو اختراق لهذه اللجنة فلا بد من اتخاذ إجراء احتراز، باستبعاد رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة وكل الملاحظين الذين مروا على هذه اللجنة من الدور الثانى، مضيفاً: "لا نتهمهم بأى شىء والموضوع قيد التحقيق للتأكد من وجود غش جماعى أو خلافه، ولو وجدنا تماثلا فى الاجابات سيتم إيقاف المسئولين فورا، أما فى حالة تشابه الإجابات فلا يوجد غش جماعى"

من ناحية اخري رفضت طالبات مدرسة مبارك كول الزراعية، تعليم مزدوج فى مدينة السادات بالمنوفية، أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، الاتهامات الموجهة لهن بالغش، مؤكدات أنهن ذاكرن واجتهدن كثيرا حتى أصبحن من المتفوقات، وذلك بعد إعلان 8 طالبات من لجنة واحدة بالمدرسة ضمن أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية. وقالت آية حسن سعد الدين، الأولى على مستوى الجمهورية، فى حوارها مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور": "ذاكرنا طوال العام وتوقعنا هذه النتيجة لأننا من المتفوقات". فيما أبدت آية سامى محمد قنديل استياءها مما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن وجود غش جماعى داخل اللجنة قائلة: "احنا اتفضحنا.. لقد أخذنا دروس تقوية لنكون من بين المتفوقين". وأشارت آية إلى أن اللجنة بها 18 طالبة، ولم يكن هناك غش جماعى، مضيفة: "نستغل أوقات الفراغ، وكنا نحفز بعضنا البعض حتى نكون من الأوائل على مستوى الجمهورية، وسأستمر على نفس المستوى فى الدراسة الجامعية، وهدفنا تطوير الزراعة".

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى