الداخلية والتعليم أيد واحدة لمواجهة تسريب امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12072016

مُساهمة 

. الداخلية والتعليم أيد واحدة لمواجهة تسريب امتحانات الدور الثانى بالثانوية العامة





بدأت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية استعدادها لمواجهة ظاهرة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بعدما اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الثانى (نظام حديث) للعام الدراسى 2015/2016، حيث تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 13 أغسطس وتنتهى الثلاثاء 23 أغسطس.
وأجرت الأجهزة الأمنية حصرا بأسماء الصفحات التى تظهر ما بين الحين والآخر معلنة عن قدرتها على تسريب أسئلة الامتحانات للطلاب، والصفحات الأخرى التى تعرض أدوات تساهم فى الغش داخل اللجان.
ولجأت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية إلى الاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات والتى من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.
وعقدت القيادات الأمنية بوزارة الداخلية اجتماعات مع مسئولى التربية والتعليم للتنسيق فينا بينهم لمواجهة عمليات تسريب الامتحانات وعدم تكرار أخطاء الدور الأول وإحكام الرقابة على صفحات التسريب وملاحقة المسئولين عن تمرير الأسئلة من داخل وزارة التربية والتعليم.
وتمت مراجعة كافة الخطط لمواجهة عمليات التسريب ووضع آليات للتصدى للصفحات التى تظهر بنفس أسماء الصفحات التى تم غلقها مسبقاً، حيث تم القبض مؤخراً على أدمن صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، المتخصص فى تسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادى، وتبين أن هناك صفحات عديدة تقوم باستنساخ نفس الاسم ومازالت تعمل حتى الآن، ما يُصعب من مهمة رجال الأمن.
وكانت جهود وزارة الداخلية نجحت فى ملاحقة هذه الصفحات وإغلاق عدد منها مثل صفحة "بالغش اتجمعنا"، و"يوم المعجنة" وصفحة "أدق سماعة بلوتوث لامتحانات الثانوية العامة بأرخص سعر"، وصفحة "مهايطى بيغشش الثانوية العامة"،لكن مازالت بعض صفحات الغش تعمل وتعلن استعدادها لتسريب امتحانات الدور الثانى .

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى