مدير عام الألكسو: بداية إصلاح التعليم فى مصر تبدأ بوصول مرتب المعلم إلى 10 آلاف جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12072016

مُساهمة 

. مدير عام الألكسو: بداية إصلاح التعليم فى مصر تبدأ بوصول مرتب المعلم إلى 10 آلاف جنيه





أكد الدكتور عبدالله حمد محارب، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) أن التعليم فى العالم العربى يجب أن يتم إصلاحه وتطويره عن طريق رفع راتب المعلم ليصل مثلا فى مصر إلى 10 آلاف جنيه، ومن ثم تطوير المنهج التعليمية، مؤكدا أن القضاء على الغش فى الامتحانات يبدأ من تطوير وتنمية التربية والتنشئة الدينية.

وأشار إلى أن التطرف والعنف الذى انتشر بين الشباب فى الدول العربية والإسلامية ينبع من عدم تعليمهم الدين الإسلامى الصحيح، وعدم متابعة الأسرة لأبنائها بالشكل الذى يقيهم من الوقوع تحت تأثير الجماعات التى تحرض على العنف والكراهية.

ولفت الدكتور محارب أن هناك إقبالا من كل شعوب العالم على تعلم اللغة العربية، مشيدا فى هذا الصدد بالقرار الذى اتخذته وزيرة التربية الفرنسية ذات الأصول الجزائرية بفرض اللغة العربية ضمن مقررات المناهج الفرنسية.

ودعا الدكتور محارب القيادات العربية للاهتمام بالتعليم مؤكدا أن مؤتمر المانحين للتعليم بالصومال والمقرر عقده بدولة الكويت سيجرى الترتيب له عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية الصومالية ومن ثم نقل فكرة مؤتمرات المانحين فى مجال التعليم لباقى الدول العربية ومنها مصر حيث إن 90 فى المائة من المدرسين فى الخليج العربى يأتون من القاهرة.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مدير عام الألكسو: بداية إصلاح التعليم فى مصر تبدأ بوصول مرتب المعلم إلى 10 آلاف جنيه :: تعاليق

مُساهمة في 13/07/16, 05:29 am  طالبة

بطلو بقي انتوا كذابين وربنا انتوا تكذبوا الكذبو وتستقوها كل حاجة طوتوها مافيش غير المرتبات بصوا طول مانتوا فيها هتبقي اوسخ بلد دى الملخص

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى