وزير التعليم: الانتهاء من إعادة توزيع المعلمين لسد العجز قبل نهاية يوليو طبقا للكتاب الدوري الذي وضح آلية التنسيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10072016

مُساهمة 

. وزير التعليم: الانتهاء من إعادة توزيع المعلمين لسد العجز قبل نهاية يوليو طبقا للكتاب الدوري الذي وضح آلية التنسيق






شدد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، على سرعة الانتهاء من إعادة توزيع وتنسيق هيئة التدريس، طبقا للكتاب الدوري الذي وضح آلية التنسيق، بحيث يبدأ التنسيق داخل الإدارة الواحدة لسد العجز ثم بين الإدارات وبعضها، ومن مرحلة إلى مرحلة أخرى وموافاة الوزارة بتقرير قبل نهاية شهر يوليو يوضح توزيع المعلمين في شكل جداول وأرقام، توضيح كيفية سد العجز عن طريق الأعداد الزائدة.

وأكد الوزير، أنه لا يوجد عجز في المعلمين، ولكن المشكلة الأساسية هي سوء التوزيع، مشيرا إلى أهمية دراسة الوضع بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة المعلمين المعينين ضمن وظيفة الــ 30 ألف معلم إلى محافظاتهم هل سيؤثر أم لا في العجز والزيادة للمعلمين كل حسب محافظته وكيفية إعادة التوزيع لسد هذا العجز.

ووجه الوزير، بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بحيث يبدأ العام الدراسي الجديد وجميع مدارسنا بلا استثناء جاهزة لاستقبال الطلاب، وطالب الوزير، بتفعيل برنامج القرائية لعلاج الطلاب الذين رسبوا في اللغة العربية أو الرياضيات مع مساندة المجتمع المدني في دعم الطلاب وتشجيعهم على برنامج القرائية لتحسين مستواهم.

كما طالب الوزير بتفعيل المجموعات الدراسية بالمدارس دون التقيد بطلاب المدرسة فقط بل تفتح المجموعات لكل من يرغب من الطلاب مع حرية اختيار الطلاب في المعلم الذين يرغبون في التدريس لهم، ووجه بسرعة الإعلان عن بدء المجموعات الدراسية لجميع المراحل الدراسية، قبل مافيا مراكز الدروس الخصوصية.

وأكد الوزير، على الاهتمام بالأنشطة الصيفية وتفعيلها على أرض الواقع وليس حبرا على ورق وتفعيل دور المراكز الاستكشافية.
وكشف الوزير أن 33 % من الكتب المدرسية تم طبعها ومتواجدة في مخازن الوزارة وعلى المديريات سرعة استلامها وتذيعها على الإدارات التابعة لها ثم طلاب المدارس.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عبر شبكة الفيديو كونفرانس، مع مديريات المحافظات على مدى 4 ساعات، في حضور محمد عقل، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء نائبا عن وكيل الوزارة السيد سويلم والذي حضر في القاعة الرئيسية بالوزارة ومديري الإدارات التعليمية ومديري الإدارات النوعية ورؤساء الأقسام والموجهين العموم.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى