وكيل الأزهر: نواجه حرب شرسة سلاحها الغش وتسريب الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10072016

مُساهمة 

. وكيل الأزهر: نواجه حرب شرسة سلاحها الغش وتسريب الامتحانات






عقد الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر - اجتماعًا مع مسؤولي قطاع المعاهد الأزهرية؛ لبحث ما تم اتخاذه من إجراءات لضبط امتحانات الدور الثاني للشهادات الأزهرية.

وأكد وكيل الأزهر، أن ما تم اتخاذه من اجراءات في امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية كان خطوة على طريق الوصول للمستوى المطلوب لككنا نطمح للمزيد، لأننا نواجه حرب شرسة تهدف إلى تدمير التعليم في مصر وتدمير مستقبل أبنائنا الطلاب، وهو الأمر الذي يجب أن نعمل عليه ليل نهار لحماية منظومة التعليم الأزهري من أي محاولة تهدف إلى افقاد الثقة فيه.

وشدد وكيل الأزهر - في بيان اليوم - على ضرورة التفكير المستمر في تطوير إدارة الأعمال الخاصة بالامتحانات وطرح سبل ووسائل جديدة  تهدف لمواجهة مافيا الغش وتسريب وتمرير الامتحانات، مشيرا إلى أن مصر تواجه فكرا منظما يهدف لإضعاف منظومة التعليم.

وطالب وكيل الأزهر، بضرورة توافر برامج تدريب حقيقية للعاملين بحقل التعليم الأزهري من أجل مواجهة ظاهرة الغش والقضاء عليها، بالإضافة إلى تدريب فعلي ينمي القدرات العلمية والفكرية للمعلمين، وكذلك فتح الباب أمام اختيار كوادر جديدة قادرة على التطوير المستمر ومواكبة العصر.

وخلال الاجتماع، استمع وكيل الأزهر لأفكار ورؤى عدد من مسئولي القطاع ووعد بدراستها.

وحضر الاجتماع، الدكتور محمد أبوزيد الأمير - رئيس قطاع المعاهد الأزهرية - والشيخ صالح عباس - وكيل قطاع المعاهد لشئون التعليم -وإسماعيل الحداد - وكيل قطاع المعاهد لشئون المناطق -.


Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى