لجنة التعليم بالبرلمان: مناقشة تعديل قانون القبول بالجامعات وقانون التعليم الأيام المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10072016

مُساهمة 

. لجنة التعليم بالبرلمان: مناقشة تعديل قانون القبول بالجامعات وقانون التعليم الأيام المقبلة





قال النائب عبد الرحمن البكرى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة فى تواصل دائم مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة تطورات ومستجدات أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة وتتابع أى شكاوى من أولياء الأمور بشأن نتائج التصحيح، وستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث خطة عملها الفترة القادمة والقضايا المطروحة على جدول أعمالها.
وأكد "البكرى" فى تصريح لـ"اخبار التعليم" أن مناقشة تعديل قانون تنظيم الجامعات وقانون التعليم على رأس أولويات اللجنة الأيام المقبلة، كما تبحث اللجنة وضع آلية جديدة لنظام القبول بالجامعات، بحيث يتم الاعتماد على نظام امتحان القدرات حتى لا يدخل الكلية إلا الطالب المؤهل لها.
وأضاف أن اللجنة تسعى إلى تحسين أوضاع المعلمين ماديا واجتماعيا وعلميا وأن تكون هناك خطة لتطوير منظومة التعليم برمتها، وأن تكون المدارس مهيئة للعملية التعليمية وبناء مدارس حديثة لحل أزمة تكدس التلاميذ بالفصول، ومحاولة القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وسيتم فتح كل الملفات والقضايا الخاصة بالتعليم.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى