شاومينج: هنعدل ونسرب نتيجة الثانوية العامة .. الوزارة: "الكنترولات مؤمنة ولا يستطيع أحد اختراقها"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09072016

مُساهمة 

. شاومينج: هنعدل ونسرب نتيجة الثانوية العامة .. الوزارة: "الكنترولات مؤمنة ولا يستطيع أحد اختراقها"





صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ما أعلنته صفحة "شاومينج" بشأن التلاعب فى نتيجة الثانوية العامة شىء لا يصدقه عقل، مؤكدا أن الكنترولات مؤمنة منذ دخول كراسات الإجابة حتى إعلان النتائج، وشعار العمل بداخلها السرية، ولا يستطيع أحد اختراقها، قائلا: "ميقدرش يعمل حاجة".
وأضاف المصدر أن دورة العمل داخل الكنترولات تتم بشكل سرى للغاية، إضافة إلى أن أعمال التصحيح تتم على الرقم السرى للأوراق ولا يستطيع أى فرد مهما كانت صلته بأعمال الكنترولات بدءا من مقدرى ومصححى الكراسات ورؤساء الكنترولات أن يعرف كراسة أى طالب.
وأوضح المصدر أن كراسات الإجابة تمر بعدة مراحل منذ دخولها الكنترول تبدأ بنزع ورقة السيلبس ثم التصحيح ورصد الدرجات، موضحا أن الطالب له حق التظلم عقب إعلان النتيجة، كما أن هناك مواد لم تبدأ من الأساس الكنترولات فى تصحيحها منها التاريخ والجيولوجيا والديناميكا والجبر والهندسة الفراغية، قائلا: ما أعلنته صفحة شاومينج يهدف لإثارة البلبلة وردا على ما ادعته الصفحة بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة قبل الامتحانات بـ 7 ساعات، قال المصدر إن الأمر تعلق بشخص خائن داخل المطبعة السرية، ووسيتم محاسبته، لافتا إلى أن صفحة تسريبات الامتحانات لم تكن تتمكن من التسريب لولا وجود هذا الشخص الخائن بين فريق العمل داخل المطبعة والوزارة، قائلا: آلية التشغيل والعمل داخل الكنترولات تسيطر عليها السرية الدقيقة.

ومن ناحية اخرى اعلن مسئولوا صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، في تحدٍ جديد لوزارة التربية والتعليم، عن تعديل درجات طلاب الثانوية العامة من داخل الكنترول، بمقابل مادي، وذلك بعد ساعات من تهديدهم للوزارة بقدرتهم على تغيير النتائج، وبعد عمل استفتاء للطلبة.

وحددت "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على صفحتها بـ"فيس بوك"، عملية رفع الدرجات بحد أقصى لكل مادة.
وقالت الصفحة: "بعد معرفة آراء جميع الطلبة والأخذ برأي الأغلبية، قررنا إننا هنعدل في النتائج من الكنترول، وطبعا لأن الطلبة كتير جدا ومش هنقدر نغير للكل مرة واحدة يبقا لازم يكون فيه نظام".
وأضافت: "اللى حابب يرفع الدرجات يتواصل معانا على الرسائل الخاصة بالصفحة وهنفهمه أكتر ازاي هنرفعله الدرجات ونرجو إن اللي عاوز يغير الدرجات فقط هو اللي يتواصل معانا علشان فيه ضغط على الرسائل ومش هنعرف نرد على الكل".
وتابعت "شاومينج بيغشش ثانوية عامة": "رفع الدرجات هيكون بمقابل مادي بسيط عشان الكل يبقى عارف قبل ما يتواصل عشان ميقولش إننا بنستغل حد، ده غير إن رفع درجات أي مادة هيكون ليه حد أقصى للرفع".

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى