تعليم الرئاسة: نظام جديد للقبول بالجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28062016

مُساهمة 

. تعليم الرئاسة: نظام جديد للقبول بالجامعات





وضع المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، التابع لرئاسة الجمهورية، تصوراً لوضع نظام جديد للقبول بالجامعات، ومن المنتظر أن تحدث مناقشات حوله مع وزارتَى التربية والتعليم والتعليم العالى، فيما سيبدأ تطبيق رخصة مزاولة المهنة هذا العام على خريجى كليات الهندسة بشكل اختيارى، وعلمت «الوطن» أنه من المنتظر أن يعرض قانون مزاولة المهنة على مجلس النواب لإقراره.

وقالت مصادر، إن أبرز ما يتضمنه تصور نظام القبول بالجامعات، عمل اختبارات قدرات للالتحاق بأى كلية، بحيث يوجد لدى الطالب الحد الأدنى للالتحاق بها، بصرف النظر عن المجموع الذى حصل عليه فى الثانوية العامة. وقال الدكتور أحمد الحيوى، عضو المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، التابع لرئاسة الجمهورية: «إن هناك دراسات موجودة لوضع نظام جديد للقبول بالجامعات، وسيتم الجلوس مع وزارتَى التربية والتعليم والتعليم العالى، بحيث يتم وضع مقترح جديد للقبول بالجامعات، خاصة بعد ما حدث فى امتحانات الثانوية العامة». وأضاف لـ«الوطن»: «إذا نظرنا لنظام القبول فى الجامعات فى السعودية والإمارات، سنرى أنه يتم عمل مراكز للامتحانات، والطالب يتوجه لعمل اختبار فى الكلية التى يرغب فى الدراسة بها»، مشيراً إلى أن موضوع وضع نظام قبول جديد للجامعات سيأخذ وقتاً. وتابع أن تطبيق رخصة مزاولة المهنة تم الإعلان عنها، وسيتم البدء فى تطبيقها فى نقابة المهندسين مع تخرج أول دفعة فى كليات الهندسة هذا العام وهى ستكون بشكل اختيارى فى البداية.

وأوضح أنه تم التوسع فى بنك المعرفة حيث تمت إضافة أبحاث تتعلق بجامعة الأزهر والمستشفيات الطبية، مشيراً إلى أن هناك محاولات لتطوير التعليم الفنى فى مصر.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى