بعد قرار التأجيل ... غضب الطلاب ينفجر في وجة وزير التعليم في 5 محافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27062016

مُساهمة 

. بعد قرار التأجيل ... غضب الطلاب ينفجر في وجة وزير التعليم في 5 محافظات





شهدت عدد من المحافظات تظاهرات لطلاب الثانوية العامة، اعتراضا على إلغاء إمتحان الديناميكا وعدد من المواد، ففى الدقهلية تظاهر المئات أمام مبنى ديوان المحافظة، اعتراضا على إلغاء مادة الديناميكا، وتأجيل الإمتحانات.
وردد الطلاب هتافات مناوئة لوزارة التربية والتعليم، والوزير الدكتور الشربينى الهلالى الشربينى، أبرزها "إحنا دفعة الظلم العالى.. وزارة إيه وزارة إيه .. يسقط يسقط وزير التعليم، على وعلى الصوت حق الطالب مش هيموت".
من جانبها تساءلت إحدى الطالبات المتظاهرات: "كيف يلغى إمتحان الديناميكا، كل المواد كانت مسربة، والوزارة الفاشلة لم تستطع أن تحمى الإمتحانات وأن توصلها لنا بشكل سليم، ما ذنبنا لماذا يتم معاقبتنا على أخطاء لم نرتكبها لا نحتمل يوم واحد إضافي تحت سيطرة تلك الوزارة". وأوضح أحمد الحماقى، أحد الطلاب المتظاهرين بمدرسة أحمد حسن الزيات بطلخا، أن "تأجيل الإمتحان وإلغائه، يعني نفقات أكثر، وسهر أكثر وتعب أكثر، ما ذنبنا في التسريب، لابد أن يتم محاسبة المتسبب في ذلك، لا محاسبة الطلاب، يجب أن تستقيل الحكومة بدلا من أن تعذب الطلاب".
فيما طوقت سيارات إسعاف وعدد من مدرعات الأمن المركزى مظاهرة الطلاب، وقام أحد القيادات الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، بمحاولة إقناع الطلاب بفض المظاهرة، لكن الطلاب رفضوا وسادت حالة من الهرج وسط هتافات الطلاب "سلمية .. سلمية"، وهدد الطلاب بالإعتصام أمام مبنى ديوان محافظة الدقهلية، كما هددوا بالاعتصام أمام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حال عدم استجابة الوزارة لمطالبهم التى تتمثل فى إتمام الامتحانات فى موعدها.
وفى الغربية، ألقت أجهزة الأمن القبض على عدد من طلاب الثانوية المشاركين فى تظاهرة أمام ديوان عام محافظة الغربية، احتجاجا على إلغاء امتحان مادة الديناميكا، وتأجيل مواد الجبر والتاريخ والجيولوجيا لـ4يوليو، وردد الطلاب هتافات ضد وزارة التربية والتعليم، واتهموا الوزير بالفشل فى الحفاظ على سرية الامتحانات وعدم قدرة الوزارة على تأمينها من التسريب.

وقطع الطلاب الطريق أمام المحافظة، وانتقلت قوات الشرطة واللواء نبيل عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، للاستماع لشكواهم وتم فتح الطريق بعد تفريقهم، وضبط عدد منهم واقتيادهم لمديرية الأمن لفحصهم أمنيا واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. وأكد اللواء نبيل عبد الفتاح، أنه تم صرف الطلاب المقبوض عليهم، مضيفا، أنه تم صرف الطلاب بعد فحصهم أمنيا بالمديرية.
من جانبه اجتمع اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، مع 40 من أولياء الأمور وعدد من الطلاب لتهدئتهم والاستماع لهم ورفع شكواهم للجهات المختصة، وأكد لهم أنه تم رفع تقرير لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم حول تأجيل الامتحانات.
أما الإسماعيلية، فقد شهدت تنظيم عشرات الطلاب مظاهرة أمام مبنى ديوان عام محافظة الاسماعيلية، احتجاجا على قرار تأجيل امتحان الديناميكا والجيولوجيا لشعبة العلمى والتاريخ لشعبة الأدبى إلى الثانى والرابع من يوليو القادم ورفعوا لافتات ترفض قرار التأجيل. وقال طلاب شعبة العلمى:" أدينا امتحان الديناميكا فوجئنا بقرار الإلغاء".
فيما أوضحت سارة السيد محمد وروان محمود من شعبة الأدبى،:" لا ذنب لنا فى تسريب الامتحان وأن قرار التأجيل أصابنا بالإحباط والقلق". من جانبه، حرص اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، على الالتقاء بالطلاب، يرافقه اللواء على العزازى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والمهندس أبو السعود جهلان، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة الطلاب المعترضين، واستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم. ووعد المحافظ بنقل الصورة كاملة إلى وزير التربية والتعليم ورئيس الوزراء، ورفع الأمر إلى رئيس الجمهورية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة، وطالب الطلاب بالعودة إلى منازلهم والتركيز فى مراجعة دروسهم واستكمال الامتحانات فى جو من الهدوء والاستقرار.
وفى الاسكندرية نظم طلاب الثانوية العامة، تظاهرة أمام مكتبة الإسكندرية، للمطالبة بعدم إلغاء امتحان مادة الديناميكا الذى تم إجراؤه واعتماد درجاته.
كما طالبوا بعدم تأجيل أى امتحانات واعتمادها فى نفس يوم الثلاثاء القادم، كما كان مقررا من قبل، إضافة إلى المطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم اعتراضا على تسريب الامتحانات.
وردد الطلاب هتافات ضد وزارة التربية والتعليم وسوء الإدارة وتسريب الامتحانات، قائلين: "وزارة فاشلة.. وزير فاشل". كما نظم المئات من الطلاب بالسويس تظاهرة أمام مبني المحافظة للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم ورفض تاجيل الامتحانات، ورددوا هتافات ترفض إلغاء الامتحانات أو التأجيل وتطالب بإقالة الوزير.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى