طلاب الثانوية: "حسبي الله ونعم الوكيل فيكوا وزاره فشله وبتسترجل علينا ومش عارفه تسترجل عـ اللي بيسربوا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26062016

مُساهمة 

. طلاب الثانوية: "حسبي الله ونعم الوكيل فيكوا وزاره فشله وبتسترجل علينا ومش عارفه تسترجل عـ اللي بيسربوا"





خرجت وزارة التربية والتعليم عن صمتها المعتاد تجاه أزمة تسريب الامتحانات ، واتخذت قرارًا رسميًا بإلغاء امتحان الديناميكا الذي أداه طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، وذلك بعد تسريب الامتحان منذ فجر اليوم عبر صفحات الغش الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وقررت الوزارة ان يتم اعادة امتحان الديناميكا يوم السبت 2 يوليو 2016 ، من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر صباحا .

كما قررت الوزارة ان يتم تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ و الجبر إلى يوم الاثنين 4 يوليو 2016 ، وأشارت الوزارة الى استمرار موعد امتحان التربية الدينية كما هو يوم 29 يونيو 2016 .

ومن جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة اضطرت لإعادة امتحان ديناميكا الثانوية العامة نظرًا لثبوت تسريبه على صفحات الغش منذ فجر اليوم اي قبل الامتحان بساعات طويلة ، مما جعل طلاب كثيرون يستفيدون منه

أما عن تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر ، التي كان من المقرر ان يؤديها طللاب الثانوية الثلاثاء القادم ، فقد أكد المصدر أن الوزارة اضطرت لذلك نظرًا لزيادة احتمالية تسربها لصفحات الغش مثل الديناميكا .

وأشار المصدر ، إلى أنه تفاديًا لتكرار أزمة التسريب ، تقرر وضع امتحانات جديدة غير الامتحانات التي كانت معدة للمواد المذكورة.

أما بالنسبة لامتحانات اللغة الفرنسية والاقتصاد واللغة العربية ، فقد أوضح المصدر أنه لا يوجد اتجاه لاعادتها مرة اخرى رغم تسريبها على صفحات الغش قبل موعدها الرسمي ، لافتًا إلى أن ما تم تسريبه في تلك الامتحانات كان البعض من مضمونها وليس الكل ، كما ان المستفيدون من تلك التسريبات كان عدد قليل لانها تمت قبل الامتحان بوقت قليل.

ومن جانبهم .. قابل طلاب الثانوية العامة قرارات اعادة الديناميكا و تأجيل الامتحانات التالية بحالة من الغضب الشديد ، حيث عبروا عن غضبهم عبر الصفحات التي تجمعهم على الفيس بوك ، ومنها صفحة الصفحة الرسمية للثانوية العامة.

حيث قالت ايمان كمال: "حسبى الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم منهم احنا بنعد الايام عشان نخلص من ام الكابوس ده والله" ، وقالت جيجي محمد "كل الامتحانات اتسربت جت على المادة اللي باقية حسبي الله ربنا ياخدكم اخذ عزيز مقتدر" ، وقال محمد قنديل: "حسبي الله ونعم الوكيل فيكو وزاره فشله وبتسترجل علينا ومش عرفه تسترجل ع الي بيسربو" ، وقال أحمد إبراهيم: "الوزارة مش عارفة تعاقب اللي بيسرب الامتحان ومش عارفة تعاقب اللي بيبيع الامتحانات من الوزارة فبتعاقب الطلبة حسبي الله ونعم الوكيل".


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى