لجنة التعليم بالبرلمان: تطالب بزيادة مخصصات أجور ومكافـأت ديوان وزارة التعليم وتتناسي المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26062016

مُساهمة 

. لجنة التعليم بالبرلمان: تطالب بزيادة مخصصات أجور ومكافـأت ديوان وزارة التعليم وتتناسي المعلمين






طلبت لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان برئاسة الدكتور جمال شيحة، فى توصياتها حول مشروع الموازنة العامة للدولة لسنة المالية لعام 2016_2017 لقطاعات التعليم العام والعالى والبحث العلمى، طبقًا لمقترحات الجهات المعنية بضرورة أن تبلغ ميزانية الحكومة 4.680 مليار جنيه لمواجهة الأجور ودفع الغرامات والتعويضات على وسداد مديونيات الوزارة.

وأوصت لجنة التعليم والبحث العلمى بزيادة نسبة المخصصات للجور والمكافـأة داخل ديون عام الوزارة والأنشطة الطلابية وطبع الكتب المدرسية ليصل إجمالى ما تم صرفه إلى 4.680 بدلًا من 3.725 مليار جنيه.

جدير بالذكر، أن لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان قد أوصت برفض مقترح الموازنة العامة للدولة، والتى تقدمت بها الحكومة إلى البرلمان للموافقة عليها، كما أعلن وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى عبد الرحمن البكرى أن الموازنة فيما يخص التعليم والبحث العلم قد خالفت الدستور وأوصت اللجنة البرلمان بتوصيات على ثلاثة مراحل تم تقسيمها إلى المرحلة الأولى من التوصيات تخص التعليم قبل الجامعى والمرحلى الثانية التعليم العالى والجامعات والمرحلة الثالثة تخص البحث العلمى.

كان رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، أعلن فى وقت سابق أن البرلمان سوف يعقد جلساته العامة الأسبوع الجارى لمناقشة توصيات اللجان النوعية للبرلمان حول مشروع الموازنة العامة، والتى تقدمت به الحكومة للبرلمان منذ أيام والموافقة عليه.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى