الاتحاد العربى للتعليم: السيسي يؤمن بأهمية التعليم ولديه توجه حقيقيى لتطويرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25062016

مُساهمة 

. الاتحاد العربى للتعليم: السيسي يؤمن بأهمية التعليم ولديه توجه حقيقيى لتطويرة






أشاد الدكتور محمد عبدالفتاح مصطفى، رئيس الاتحاد العربى للتعليم والبحث العلمى بتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعمل تطويرا شاملا للتعليم قبل وبعد الجامعى، وهو ما يؤكد أن السيسي رجل دولة مميز يؤمن بأهمية التعليم ودوره في تنمية المجتمع.

وقال رئيس الاتحاد العربى للتعليم والبحث العلمى، خلال حواره في برنامج من القاهرة المذاع على قناة النيل للاخبار: إن الرئيس السيسي لديه توجه حقيقيى لتطوير التعليم الجامعى بالتوازى مع ما قبله، كى يكون هناك منتج تعليمى جيد خلال ٤ أو ٥ سنوات، وهذا يستوجب تضافر جميع الجهود والاهتمام بمدخلات العملية التعليمية وتوفير بيئة مناسبة، ومتخذى قرار أصحاب رؤى وفكر خارج الصندوق يتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية ومابها من تحديات وتحقق تطلعات الرئيس في التطوير.

وقال مصطفى: إن هناك عقول مصرية قادرة على النهوض بالتعليم، خلال فترة وجيزة وأحداث طفرة في مجال التعليم، مشددا على أهمية وجود هيئة عامة لتطوير التعليم تضم الجامعى وما قبله، فضلا عن البحث العلمى، للاستفادة من الخبرات السابقة المحلية والدولية وتطبيق ما يتناسب منها مع البيئة المصرية واحتياجات سوق العمل.

وأشار مصطفى إلى نقطة هامة وهى انتشار الإعلانات، عن استقطاب طلاب من حملة الثانوية العامة أصحاب المجاميع المنخفضة إلى جامعات أجنبية مثل رومانيا وتركيا وخلافه، وأوضح مدى خطورة ذلك المتمثل في هروب رءوس أموال مصرية بالعملة الصعبة إلى الخارج في صورة مصروفات تعليم أو مصاريف شخصية، وإقامة بالإضافة إلى التأثير النفسي والاجتماعي السيئ على أبنائنا الذين هم دون العشرين من عمرهم وما يترتب عليه من عمل غسيل مخ لهم، وبث روح الحقد والكراهية على مصر، مضيفا: للأسف يتم اعتماد شهاداتهم في مصر بعد إنهاء دراستهم.

واقترح رئيس الاتحاد العربى للتعليم والبحث العلمي، وضع آلية لاستيعاب هؤلاء الطلاب، تعتمد على فكر متطور والاستفادة بما يدفعونه في تطوير التعليم المجانى دون التأثير على جودة التعليم، عن طريق تغيير أسلوب التدريس والامتحانات والاستفادة بما تفعله هذه الجامعات لجذب أبنائنا وتخريب اقتصادنا.

وأشاد مصطفى بدعوة الرئيس السيسي، إلى ضرورة تشجيع التعليم الخاص، للمشاركة في العملية التعليمية، مطالبا بإزالة المعوقات أمام المستثمرين في التعليم الخاص مع وجود ضوابط قانونية تضمن حقوقهم بالتوازي مع حقوق المواطنين، وجودة التعليم، مؤكدا ضرورة أن يعي الجميع مدى ما يبذله الرئيس السيسي والقيادة السياسية للارتقاء بمصر، في ظل ظروف غاية من الصعوبة وتحديات داخلية وخارجية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى