التعليم تدرس تأجيل امتحانات الثانوية العامة لبعد العيد وطبع الامتحانات خارج المطبعة السرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24062016

مُساهمة 

. التعليم تدرس تأجيل امتحانات الثانوية العامة لبعد العيد وطبع الامتحانات خارج المطبعة السرية





اشارت جريدة "المساء" أن وزارة التربية والتعليم تدرس جدياً تأجيل بقية امتحانات الثانوية العامة إلي ما بعد عيد الفطر المبارك وذلك بعد التأكد من تسريب امتحاني الاقتصاد واللغة الأجنبية الثانية أمس.
كما علمت "المساء" أنه في حالة الاستقرار علي تأجيل بقية الامتحانات فإنه سيتم إعداد امتحانات جديدة علي أن تتم طباعتها خارج المطبعة السرية التابعة للوزارة.
ومازالت المشاورات مستمرة بين د. الهلالي الشربيني وزير التعليم وقيادات الوزارة من خلال الاجتماعات والجلسات الطارئة والاتصالات التليفونية للاتفاق علي إعداد بيان رسمي لإعلانه للرأي العام حول الامتحانات وعمليات التسريب.
أما بالنسبة لامتحان الأمس بمادتي الاقتصاد واللغة الثانية فإن مسئولاً رفيع المستوي أكد أنه تم تسريب الامتحانين وكانت الأسئلة في أيدي الطلاب منذ مساء أمس الأول الأربعاء مما أحدث ارتباكاً بين قيادات وزارة التعليم خاصة بعد تداول أسئلة اللغة الفرنسية علي مواقع التواصل الاجتماعي.
تجمع قيادات الوزارة ومعهم د. الهلالي الشربيني وزير التعليم داخل غرفة العمليات بالوزارة لمتابعة الأمر مع اعضاء المطبعة السرية.
وقام مستشار اللغة الفرنسية بالوزارة بفحص الأسئلة المتداولة للغة الفرنسية مع أعضاء المطبعة السرية. وتم التأكد من أن الأسئلة متطابقة في الناحيتين. وكانت اللطمة الأخري للمتواجدين داخل غرفة العمليات أن أسئلة مادة الاقتصاد أيضاً تم تسريبها ونشرها علي صفحات التواصل الاجتماعي.. هنا ترك الوزير غرفة العمليات وعاد إلي مكتبه شارد الذهن وبدا وكان تفكيره توقف.. بحسب ما ذكره مصدر مسئول بالوزارة.
وكالعادة خرج بشير حسن المتحدث باسم الوزارة ليعلن أنه اذا ثبت وجود تسريب للمواد التي اختبرها الطلاب مثل اللغة الفرنسية والاقتصاد فإنه ستتم إعادة الامتحان فيهما.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى