الشيحي: تقسيم امتحانات الثانوية العامة إلى 5 مناطق جغرافية ولكل منطقة امتحاناتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24062016

مُساهمة 

. الشيحي: تقسيم امتحانات الثانوية العامة إلى 5 مناطق جغرافية ولكل منطقة امتحاناتها





كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور اشرف الشيحي، أنه اقترح رؤية لحل إشكالية امتحانات الثانوية العامة، ولم يقرر، لأنها ليست من سلطته.

حيث أوضح أنه اقترح تقسيم امتحانات الثانوية العامة إلى 5 مناطق جغرافية ولكل منطقة امتحاناتها، لافتًا أن فكرته قد ترفض وقد تقبل، وهدفها فك اشكالية الثانوية العامة، وأنه يلي تلك الخطوة تعديل نظام التنسيق بحيث يتم عمل اختبارات للقبول بالجامعات، ونجعل المنافسة بين طلاب الأقاليم فى الدخول بالجامعات وفق موقعهم الجغرافي، مع استثناء الكليات الفريدة من نوعها.

كما كشف الشيحي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لعرض ما تم مناقشته خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة عين شمس، عن توقعه إقرار نظام جديد للقبول بالجامعات فى العام الجامعي المقبل 2017 – 2018، لافتًا انه سيطبق على جزء من الطلاب وليس كلهم، موضحًا بمثال، أن الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات الطب مثلًا، سيتم عمل اختبارات قدرات تدريجية لهم قبل التحاقهم بها، كشريحة تجريبية فى تخصص واحد، ويتم عمل اختبارات قدرات لهم، وعدم تطبيقها على جميع خريجي الثانوية العامة، متمنيًا تطبيقه العام القادم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى