مستشار الرئيس للشئون الاقتصادية: منظومة التعليم في مصر ستشهد طفرة حقيقية خلال الايام القادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23062016

مُساهمة 

. مستشار الرئيس للشئون الاقتصادية: منظومة التعليم في مصر ستشهد طفرة حقيقية خلال الايام القادمة






أكدت الدكتورة عبلة عبداللطيف، مديرة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، أن منظومة التعليم في مصر ستشهد طفرة حقيقية خلال الايام القادمة، تبدأ بإصلاح تعليمى من مرحلة الحضانة، بحيث يتخرج الطالب بعد 12 عاما وفق لنظام سليم.
وأضاف مستشار رئيس الجمهورية أن الدولة تحتاج لمراجعات في سياسيتها المالية والنقدية، في حين أن إجراءات الحكومة بطيئة ولكن ستتحقق طالما أن هناك شعبا يسعى إلى تحقيق طموحاته.
جاء ذلك خلال الصالون الثقافي الذي نظمه النائب أحمد سلام الشرقاوي، أمس الأربعاء، بمقر نقابة الأطباء في مدينة طلخا، بحضور النواب ضياء الدين داود، خالد عبدالعزيز شعبان،خالد يوسف، هيثم أبوالعز الحريري، أحمد الطنطاوي، واالدكتور جمال شيحة، وإدارة اللقاء الدكتورة هبة دربالة.
وأشارت عبلة إلى أن البرلمان الحالي يعمل على ترجمة كل رغبات المواطنين وقانون الخدمة المدنية الذي تم تعديله يعتبر أحد أهم الإنجازات التي انتصر فيها الموظف على الحكومة.
وقالت مستشار رئيس الجمهورية إن العدالة الاجتماعية ليست موضوعا يتحدث عنه اليسار فقط بل عالميا لا يمكن تحقيق النمو المستدام طالما لا توجد عدالة اجتماعية، وهذا ليس معناه زيادة المعاشات أو الرواتب بل الهدف هو تحقيق الحراك الاجتماعي وإخراج اصحاب الطبقات الفقيرة ونقلهم إلى الطبقات المتوسطة.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى