ما لا يعرفة احد عن المطبعة السرية للثانوية العامة .. رقم مكافأة الأعضاء مفاجأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22062016

مُساهمة 

. ما لا يعرفة احد عن المطبعة السرية للثانوية العامة .. رقم مكافأة الأعضاء مفاجأة





تعد مطبعة الثانوية العامة والتى عرفت بالمطبعة السرية والمسئولة عن طباعة أوراق امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية من أكبر أسرار امتحانات الثانوية العامة على الإطلاق، وتعد المرحلة الأهم فى منظومة الامتحانات؛ حيث يتم فيها وضع أسئلة الامتحانات وطباعتها.

وتبدأ عملها كل عام قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة بما يقرب من 4 شهور، حيث تبدأ السرية فى أبريل من كل عام حتى انتهاء أعمال الامتحانات للدورين "الأول والثانى"، تقع فى شارع الشيخ ريحان بحى عابدين، يعمل فيها قرابة الـ40 شخصا، يقع عليهم عبء تظريف وصندقة أوراق الأسئلة وتشميعها والحافظ على سريتها قبل تسليمها لمندوبى مراكز توزيع الأسئلة على مستوى قطاعات امتحانات الثانوية العام الـ4 القاهرة وأسيوط والدقهلية والإسكندرية، بموجوب محاضر تسليم وتسلم.
 40 شخص يتوقف عليهم مستقبل نصف مليون طالب سنويا، ويعتبر من يعمل داخل المطبعة السرية فى مهمة سرية للغاية لا يعرف أقاربه أو جيرانه أنه يعمل بها يتم اختيارهم بعناية ودقة بعد إجراء تحريات أمنية على كافة الأعضاء المشاركين فى أعمال المطبعة بدءًا من أستاتذة الجامعات المختصين بوضع أسئلة الامتحانات مرورا بالموجهين، وفى حالة اكتشاف وجود صلة قرابة بين أحد العاملين وطلاب الثانوية العامة يتم استبعاده من طباعة الأسئلة.
وتتكون كل لجنة من 5 أعضاء يقع عليها مسئولية وضع امتحان فكل مادة تضم أستاذ جامعى متخصص وعضو من مركز الامتحانات والتقويم التربوى لوضع مواصفات ورقة الامتحانات واثنين من الموجهين بالمرحلة الثانوية ومستشار المادة. التعامل داخل المطبعة السرية اشبه بالتعامل داخل المؤسسات السكرية، فلا يسمح لأحد بالدخول إلا من له صفة ومسئول عن العمل بالفعل، إضافة إلى أن الأسئلة التى يتم الانتهاء من وضعها يتم طباعتها أول بأول وتظريفها ووضعها فى صناديق مغلقة، كما أن واضعى الأسئلة يخرجون منها بتوقيت محدد بعد انتهاء عملهم اليومى حتى انتهاء وضع الأسئلة بشكل يومى، إضافة إلى الإجراءات الأمنية المكثفة سواء من داخل المطبعة حيث يتواجد أفراد الأمن الإدارى للوزارة وأيضا من خارجها أفراد الشرطة والداخلية لتأمنيها خارجيا، إضافة إلى تامين وصول الأسئلة إلى مقر مراكز توزيع الأسئلة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزير ومستشارى المواد ورئيس عام الامتحانات هم فقط من يسمح لهم بالدخول، مؤكدا أن أعضاء المطبعة السرية يحصلون على مكافاة امتحانات تقدر بـ2000 يوم، حيث يعد هذا الرقم هو الأعلى بين بورصة مكافآت الامتحانات، موضحا أن هناك شروط معينة لا بد من توافرها فيمن يعمل بالمطبعة على رأسها عدم ارتكابة مخالفات أو قدم للمحاكمة إضافة إلى الخبرة. وأكدت المصدر أن عدد أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة تقدر بملايين الأوراق يتم طباعتها داخل المطبعة السرية.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى