التعليم.. تخصص البريد الإلكترونى list@moe.edu.eg لتلقى مقترحات المعلمين على لائحة الانضباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20062016

مُساهمة 

. التعليم.. تخصص البريد الإلكترونى list@moe.edu.eg لتلقى مقترحات المعلمين على لائحة الانضباط





خصصت وزارة التربية والتعليم ، البريد الإلكترونى : list@moe.edu.eg ، لتتلقى عليه ملاحظات و اقتراحات جميع معلمى مصر وأيضا جميع أطياف المجتمع المصرى ، بخصوص مشروع تعديل لائحة الانضباط المدرسي.

حيث طرحت الوزارة تفاصيل هذا المشروع على موقعها الرسمي ، لاستطلاع رأي جميع معلمى مصر وأيضا جميع أطياف المجتمع المصرى .

ومن المقرر أن تسمح الوزارة بتلقي ملاحظات ومقترحات كل من يهمه الامر على هذا المشروع ، خلال خمسة عشر يوما ابتداءً من تاريخ اليوم 20/6/2016 ، عبر البريد الالكتروني السابق ذكره ، على أن يتضمن البريد الإلكترونى البيانات التالية : رقم المادة، والتعديل المقترح على المادة ، والإسم الشخصى ثلاثيا ، والرقم القومى ( الأربع عشر رقما ) ، والوظيفة ، ورقم التليفون للتواصل
وأشارت الوزارة إلى أنه لن يلتفت إلى أي ملاحظات أو مقترحات غير مستوفاة للبيانات الموضحة.

وأوضحت الوزارة أن هذه اللائحة لائحة تربوية وقائية علاجية لا ترتكز بشكل رئيس علي التأديب فقط ، ويراعي فيها توزيع المهام والأعمال وتحقيق التكامل بين جميع االعاملين بالمدرسة بهدف الوصول إلي الأهداف المرجوة من تطبيق اللائحة الجديدة .

وقد شملت اللائحة بعد التعديلات الجديدة، نصا خاصا بتطبيق درجات الحضور والسلوك على طلاب الثانوية العامة.

تطبق اللائحة على طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي، بحيث تتم إثابة كل طالب يلتزم بالمواظبة على الحضور والانضباط السلوكي بــ5 درجات يتم تقسيمها 3 درجات على الحضور، ودرجتين على السلوك.

وبالنسبة لدرجات الحضور، فوفقا للائحة الانضباط الجديدة ، إذا كانت نسبة المواظبة من 95% إلى 100% يحصل الطالب على الـ3 درجات كاملة، وإذا كانت نسبة المواظبة على الحضور من 90% إلى أقل من 95 % يحصل الطالب على درجتين فقط، وإذا كانت نسبة المواظبة من 85% إلى أقل من 90% يحصل الطالب على درجة واحدة فقط.

كما نصت لائحة الانضباط الجديدة بعد تعديلها على أن يحصل الطالب على درجتين للانضباط السلوكي ، بالنسبة للطالب الذي لم يرتكب أي مخالفات من المستوى الثالث.
.















Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى