المتهمون بتسريبات الثانوية للنيابة: احنا كبش فداء عن المتهمين الحقيقيين في الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19062016

مُساهمة 

. المتهمون بتسريبات الثانوية للنيابة: احنا كبش فداء عن المتهمين الحقيقيين في الوزارة





كشف مصدر قضائى بنيابة جنوب القاهرة الكلية، عن أقوال مسئولى وزارة التربية والتعليم، المتهمين بتسريبات امتحانات الثانوية العامة، حيث نفوا أمام النيابة جميع الاتهامات الموجهة لهم، بتسريب الامتحانات والإضرار بجهة عملهم، وأكدوا أن علاقتهم تنتهى بورقة الأسئلة بمجرد تسليمها للجهات المسئولة قبل الطبع.
وفجر المتهمون بتسريبات الثانوية مفاجأة فى أقوالهم أمام النيابة، عقب مواجهتهم بورقة الأسئلة التى تم تسريبها، والذين أكدوا أن الورقة التى تم تسريبها هى الصورة النهائية لورقة امتحان الثانوية العامة، وأن ما يقدمونه يكون عبارة عن ورقة مكتوبة بخط اليد أو على جهاز الكمبيوتر لسؤال واحد من كل موجه مادة، ليتم تجميع هذه الأسئلة فى ورقة واحدة وتصبح بصورتها النهائية التى تم تسريبها.
وقال مسئولوا وزارة التربية والتعليم، والمتهمون بتسريبات الثانوية فى نهاية أقوالهم إنهم تم الزج بهم فى هذه القضية ككبش فداء عن المتهمين الحقيقيين، ولتهدئة الرأى العام. حددت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام، جلسة 19 يونيو الجارى لنظر تجديد حبس 6 من متهمى تسريبات الثانوية العامة ومن بينهم رئيس المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم.
قرر المستشار أحمد الأبرق، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، فى وقت سابق، صرف محمد سعد رئيس التعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم من سراى النيابة، وذلك عقب الاستماع لأقواله على سبيل الاستدلال فى واقعة تسريبات امتحانات الثانوية العامة. وقال رئيس التعليم الثانوى عقب الانتهاء من سماع أقواله أمام النيابة، أن البحث ما زال جاريا للوصول للجناة.
وكان قد صدر قرار بإخلاء سبيل 6 من أعضاء اللجنة الفنية المشكلة لوضع الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة لمادتى اللغة العربية والتربية الدينية، بضمان وظيفتهم. يذكر أن قرار إخلاء السبيل جاء عقب صدور قرار من النيابة بحبس 12 مسئولًا بوزارة التربية والتعليم 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، من بينهم أعضاء اللجنة الفنية، ووجهت النيابة العامة لهم تهم تسريب الامتحانات، والإضرار العمد بمؤسسة عملهم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى