التعليم: احالة المصحح مسرب ورقة اجابة اللغة العربية للشئون القانونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17062016

مُساهمة 

. التعليم: احالة المصحح مسرب ورقة اجابة اللغة العربية للشئون القانونية





حالة من الغضب أصابت قيادات وزارة التربية والتعليم، بعد قيام أحد المصححين بتسريب صورة لورقة إجابة أحد طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الدرجة النهائية في مادة اللغة العربية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، مع ظهور الرقم السري للورقة.

حيث كشف مصدر مسئول بالوزارة أنه بمجرد نشر هذه الورقة على الفيس بوك ، تم تحديد هوية الشخص الذي نشر هذه الورقة، من داخل الكنترول ، و تمت إحالته للتحقيق من جانب الشئون القانونية ، كما تقرر استبعاده من أعمال الامتحانات ، لعدم التزامه بقواعد سرية أعمال الكنترول.

وكان موقع "صدى البلد" ، قد نشر يوم الأربعاء الماضي ، خبراً بعنوان (مصحح يسرب صورة لورقة إجابة طالب ثانوية عامة برقمها السري عبر فيس بوك ) .. حيث رصد الموقع عبر صفحات المعلمين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، صورة مسربة لورقة إجابة أحد طلاب الثانوية العامة ، من داخل كنترول أسيوط ، بعد تصحيحها مع ظهور جزء من الرقم السري للورقة.

وأشارت الورقة إلى حصول صاحبها على الدرجة النهائية في امتحان مادة اللغة العربية ، الذي أداه طلاب النظام الحديث للثانوية العامة يوم 5 يونيو 2016.

وأكد ناشر هذه الورقة ، أنه أحد مصححي المادة في إحدى مجموعات التصحيح في كنترول اسيوط ، موضحاً أنه كان مسئول جمع الدرجات في مجموعته.

وقال : إن عدد الأوراق التي صادفها خلال عمله ، والتي حصل اصحابها على الدرجة النهائية في اللغة العربية ، لا يقل عن 40 ورقة في مجموعته فقط ، واضاف ان هذا يدل على ارتفاع اعداد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية في اللغة العربية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى