طلاب الثانوية أمام التعليم: مستقبلنا راح ببلاش وابن الباشا طلع غشاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13062016

مُساهمة 

. طلاب الثانوية أمام التعليم: مستقبلنا راح ببلاش وابن الباشا طلع غشاش





انتفض طلاب الثانوية العامة نظام حديث ضد تسريبات الثانوية العامة، التى بدأت منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة 5 من يونيو الجارى، حيث نظم عشرات الطلاب مظاهرة صباح اليوم الاثنين تنديدا بتسريبات الامتحانات ومحاسبة المقصرين والمسئولين عن خلال امتحانات الثانوية العامة. وردد طلاب الثانوية العامة هتافاتهم أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى "ثورة ثورة فى التعليم.. هى وزارة غش فى غش شوفنا الذل بمليون وش.. وإحنا الطلبة ودى كلمتنا الغوا التنسيق ونرجع بيتنا.. ومستقبلنا راح ببلاش وابن الباشا طلع غشاش.. ومش عارفين يدوروها جابوا أحلامنا ودمروها". وندد الطلاب بالغش داخل اللجان وتسريب الامتحانات التى حدثت فى مواد الثانوية، مؤكدين أنهم حاصلون على تراخيص بالتظاهر من وزارة الداخلية، معربين عن غضبهم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، مطالبين الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالنزول من مكتبه للرد على مطالبهم، كما تضامن عدد من أولياء الأمور مع الطلاب المتظاهرين، حيث أجهش ولى أمر الطالب محمد سيد بإحدى لجان منطقة المعادى بالبكاء نظرا للحالة النفسية السيئة التى يمر بها نجله بعد صعوبة امتحان الفيزياء. وحدد الطلاب مجموعة من المطالب وعلى رأسها إلغاء التنسيق وإقالة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم وضمان مستوى معيشة للمعلمين يحظى بحياة كريمة وتطبيق نظام الاختبارات المتعددة بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، كما أطلق طلاب الثانوية العامة مبادرة بعنوان إصلاح مسار التعليم المصرى تتضمن جمع توقيعات من الطلاب لتنفيذ مطالبهم التى نادوا بها خلال تظاهرهم.
وفرضت قوات الأمن كردون أمنى على البوابة الرئيسية للوزارة من أفراد الأمن المركزى لتأمين الوزارة وأيضا تأمين الطلاب. وفجر عدد من طالبات الثانوية العامة المشاركات فى المظاهرة أمام الوزارة، حيث أكدت الطالبة "ف.م" بلجنة السيدة خديجة الثانوية بنات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية أن هناك توصيات تتم داخل بعض اللجان فى المدرسة على طالبات بعينهن، إضافة إلى دخول الطلاب أيضا بالتليفون المحمول عن طريق وضعه فى "الشراب" مؤكدة أن التوصية التى تأتى لبعض الطالبات لا نستطيع تحديد مصدرها.
ومن جانبها أكدت الطالبة "هـ.ع" إحدى طالبات الثانوية العامة والمشاركة فى التظاهرة، أنها كانت على علم بامتحان اللغة العربية قبل انعقاد اللجنة بساعات، قائلة: الامتحان كان معانا فى تمام الساعة 12 مساء قبل عقد لجنة السير بنحو 10 ساعات مؤكدة: امتحان العربى كان مسرب، مشيرة إلى أن الورقة الأصلية لامتحان العرب المسرب قبلها بساعات نفس الامتحان الحقيقى، حيث تم اكتشاف ذلك عقب دخول لجنة السير قائلة: ما حدث كارثة حقيقة موضحة أنها منذ 10 أشهر تذاكر وأخذت دروس خصوصية بآلاف الجنيهات وفى نهاية الأمر يتساوى الطالب المجتهد مع غيره. وقال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى إن كنترولات الثانوية العامة على مستوى كل القطاعات تبدأ فى تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة نظام حديث غدا الثلاثاء، لإعلان نتيجتها عقب الانتهاء ورصد العينة. وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن غرفة العمليات الخاصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة لم تتلق شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحان، مشيرا إلى أن الامتحان جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى