لجنة التعليم بالبرلمان: الأكاديمية المهنية للمعلمين "تعبانة جدا ولا تمارس أى دور مهم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13062016

مُساهمة 

. لجنة التعليم بالبرلمان: الأكاديمية المهنية للمعلمين "تعبانة جدا ولا تمارس أى دور مهم"





عقدت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب اجتماعا اليوم الاثنين، ناقشت خلاله وضع الأكاديمية المهنية للمعلمين، بحضور نبيل عبد العزيز مدير الأكاديمية وبعض ممثلى الأكاديمية.
واستمعت اللجنة خلال الاجتماع إلى شكاوى ومطالب ممثلى الأكاديمية، وانتقد النواب ما وصفوه بالوضع السيىء داخل الأكاديمية وعدم أدائها أى دور فعال، وشكلت لجنة برئاسة النائب عبد الرحمن البرعى – وكيل لجنة التعليم، لإعادة صياغة وهيكلة دور الأكاديمية المهنية للمعلمين وتوطيد علاقة التعاون بين الأكاديمية وكليات التربية.
وقال اللواء هانى أباظة ـ وكيل لجنة القوى العاملة إن ممثلى الأكاديمية عرضوا مشاكلهم ومطالبهم، مشيرا إلى أن الأكاديمية تعانى من وضع سيىء للغاية ولا تمارس أى دور مهم، مستطردا: "الأكاديمية تعبانة جدا، هؤلاء الذين يؤهلون المعلمين ليس لديهم هيكل تنيظمى منضبط ولا رؤية للتأهيل والتدريب".
وتابع "أباظة": "سنشكل لجنة برئاسة النائب عبد الرحمن البرعى بصفته دكتور فى كلية التربية وعضوية آخرين من أعضاء لجنة التعليم ليعيدوا صياغة منظومة أكاديمية المعلم لأنها أساس تأهيل وتدريب المعلمين، وبحث توطيد العلاقة الأكاديمية بين المعلمين وكليات التربية فى المحافظات". وقال النائب الدكتورعبد الرحمن البرعى ـ وكيل لجنة التعليم، إن الأكاديمية لا تقوم بأى دور من أدوارها وذلك باعترافها، منتقدا انقطاع التعاون بين الأكاديمية وكليات التربية. وأضاف "البرعى": "وجهنا سؤالا كوميديا للأكاديمية عن عدد المعلمين الذين أجرت لهم امتحانات لمنحهم رخصة مزاولة المهنة والتدريب، وكان الرد بأنها امتحنت 30 ألف معلم وجميعهم نجحوا"، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة أن يكون هناك تعاون بين الأكاديمية وجميع كليات التربية على مستوى الجمهورية، وأن ممثلى الأكاديمية أبلغوا اللجنة بأنهم يجهزون مشروع قانون خاص بالأكاديمية. وأكد أن اللجنة المشكلة ستقوم بوضع ضوابط إعادة هيكلة وتفعيل دور الأكاديمية، وأنه تم الاتفاق على أن تجرى الدورات فى كليات التربية بناء على طلب الأكاديمية، على أن يجرى اختبار فى نهاية الدورة لتحديد الناجحين والخاسرين، حتى لا يتساوى من عمل واجتهد مع من لم يؤدى أى دور.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى