مفاجأة .. نائب بالبرلمان: امتحانات الثانوية تم تسريبها من سفاراتنا بالصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10062016

مُساهمة 

. مفاجأة .. نائب بالبرلمان: امتحانات الثانوية تم تسريبها من سفاراتنا بالصين





يبدو أن تسريب امتحانات الثانوية العامة لم يدع لأى مواطن المجال لأن يتكلم فى أمر أخر سواه فمن الفلاح البسيط الذى لديه طالب إلى نواب الشعب الذين استفاضوا فى تحليل تلك الكارثة فقد قال النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن تسريب الامتحانات أمر حتمى فى ظل التكنولوجيا المعاصرة، موضّحًا: "لو جبنا قضاة وسلمناهم مظروف الامتحانات، هيتسرب برضه بعد 5 دقايق من تسليمه للطالب".

وأشار عجينة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سُرِّبَت من السفارات بالخارج وتحديدا سفارة مصر فى الصين، موضّحًا أن السفارة المصرية بالصين لم تخطئ ولكن أحد الطلاب بعد أن أنهى امتحانه فى تمام العاشرة بتوقيت الصين، نشر الامتحان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وهو ما يعادل وقت متأخر من الليل بتوقيت القاهرة، ولهذا نشهد دائمًا تسريب الامتحانات فى وقت متأخر من الليل.

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان، أن حل أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، يتمثل فى تعديل منظومة التعليم، مقترحًا أن يكون التعليم الثانوى بالمنازل، ويكون الاعتماد به على التكنولوجيا الحديثة ليكون دور المدرسة به تنسيقيًا فقط كما هو الحال فى الهند، نظرًا لزيادة الكثافة السكانية.

وأكد عجينة، أنه مع اقتراح إلغاء التنسيق للالتحاق بالكليات المختلفة، والاعتماد على نظام المعادلات، واختبارات القدرات.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى