الهلالي: عندي أجهزة في كل لجنة بتقولي إيه اللي بيحصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09062016

مُساهمة 

. الهلالي: عندي أجهزة في كل لجنة بتقولي إيه اللي بيحصل





قال الدكتور الهلالي الشربيني ، وزير التربية والتعليم، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، وافق على تغيير أسلوب تداول الأسئلة والإجابات وتشكيل لجنة من ٤ وزارات من الداخلية والدفاع والعدل والتربية والتعليم  لوضع خطة لأسلوب  على المدي القصير لتغيير تداول الأسئلة والإجابات اعتبارا من العام القادم فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة. 
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس  الوزراء، أن الحكومة وافقت  أيضا على تغيير أسلوب الامتحانات وأسلوب القبول بالجامعات، على أن يتم مراجعة النسب لامتحان اللغة العربية هذا العام للثانوية العامة  ومقارنة هذه النسب بالسنوات السابقة.
                                                        
و قال  وزير التربية والتعليم، إنه استعرض خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء كافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة قبل امتحانات الثانوية العامة لتأمينها، لافتا إلى  أنه تم رصد 127 حالة غش اليكتروني  بمادة اللغة العربية بالثانوية العامة وتم إحالتهم للتحقيق، وتم ضبط حالات غش في مادة اللغة الانجليزية بلغت 50 حالة غش بأجهزة إليكترونية حديثة.
وأكد أنه سيتم إحالة كافة المتورطين في تسريب الامتحانات أو من ثبت تورطها بحالات غش داخل اللجان للنيابة العامة، ومواجهة غرامة 50 ألف جنيه والحبس 3 سنوات للجرائم المتعلقة بالامتحانات.
وأشار إلى أن ماتم تداوله في تسريب امتحان الثانوية العامة هو المحتوى وليس ورقة امتحان الثانوية العامة نفسها، لافتا إلى أن هناك لجان للفحص والمراجعة وإحالة كل من تورط في هذا التسريب للنيابة العامة.
وقال الشربيني، إن الوزارة هي من اكتشفت عملية تسريب امتحانات الثانوية العامة وتم إحالة المتورطين للنيابة العامة، مضيفا أنه  على الرغم من عمليات التفتيش التي تتم للطلاب قبل دخولهم الامتحانات إلا أن  هناك بعض الأجهزة الحديثة وصل الأمر بها أن يكون من أنواعها  "كارت فيزا" وساعة اليد  لاستقبال وإرسال المعلومات.
وأكد على أن الوزارة تصمم على وجود امتحانات تحقق مبدأ العدالة ووجود الشفافية حتى وإن كان هناك تسريب اليكتروني للامتحانات، موضحا أن هناك تنسيق تام بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات منذ شهر ديسمبر الماضي للتدريب حول أجهزة الغش الإليكتروني.
وقال وزير التربية والتعليم إنه  برصد وضبط  حالات الغش يعني أن هناك منظومة قوية للتربية والتعليم، موضحا أن مدرسة البداري بأسيوط تبين وجود نزوح وتحويلات  طلاب بها من محافظة الدلتا وتم إلغاء هذه التحويلات وتغيير لجان الامتحانات، وإحالة المتسببين في هذا الأمر للتحقيق.
وأضاف:"عندي أجهزة في كل لجنة بتقولي ايه اللي بيحصل، وليس هناك لجان مخصصة لطلاب من فئة معينة"، مؤكدا: "لم أترك ما يمكن أن يفكر فيه اي انسان لتأمين الثانوية العامة إلا وتم فعلها". 
وأكد أن مواقع تسريب الامتحانات تقوم بتسريب امتحانات كثيرة لا علاقة لها بالامتحان الأساسي، مؤكدا إنه ليس كل ما يسرب هو الامتحان الأساسي.
وأضاف أنه  فيما يتعلق بالمدارس الخاصة، تم وضع المصروفات المتعلقة بكل مدرسة على الصفحة الرسمية للوزارة ويستطيع كل ولي أمر أن يدخل على الموقع لمعرفة المصروفات وإذا وجداي زيادة عليه إبلاغ الوزارة على الفور.


Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى