لجنة التعليم: مقترح امتحان لكل محافظة مرفوض والبديل تطبيق نظام اختبارات القدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08062016

مُساهمة 

. لجنة التعليم: مقترح امتحان لكل محافظة مرفوض والبديل تطبيق نظام اختبارات القدرات





قال النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم، إن المقترح بوضع امتحان لكل محافظة مرفوض شكلاً وموضوعاً، لأنه يقضى على تكافؤ الفرص فى الكليات المتواجد منها واحدة فقط على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن تطبيق هذا النظام يحتاج إلى إدخال التقويم التربوى ومقارنة التلميذ بزملائه ومقارنة الطلاب المتقدمين للكلية من حيث الترتيب على مستوى المحافظة، بالمقارنة مع الترتيب فى المحافظات الأخرى عند التنسيق. وأضاف عبد الرحمن برعى أن اللجنة تدرس تطبيق نظام اختبارات القدرات بديلا لنظام الثانوية العامة، وذلك لقياس قدرات التلاميذ من خلال امتحان تحريرى إلكترونى يتم فى زمن محدد بمراكز التطوير التكنولوجى على مستوى المحافظات، يأتى إلى جانب تقيم الطالب على مستوى العام الدراسى واختبار قدراته على المستوى العملى والتحريرى ووضع نتيجة الطالب على هذا الأساس.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لجنة التعليم: مقترح امتحان لكل محافظة مرفوض والبديل تطبيق نظام اختبارات القدرات :: تعاليق

مُساهمة في 08/06/16, 09:57 am  Professor


أكدت منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة تتطلب تفعيل القوانين والبحث عن المسئول أيا كان وإن وصلت إلى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، موضحه أن البحث عن بدائل لنظام امتحانات الثانوية العامة ليس حل . و أضافت عبد العاطى لـ"اليوم السابع "، أن الحديث عن تطبيق اختبارات القدرات تهدد بعدم وجود مساواة بين الطلبة لوجود عنصر بشرى به تحكمه أهواء . و أوضحت أن لجنة التعليم ستبحث فى اجتماعها القادم سبل التعامل مع الأزمة ومواجهتها .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى