تفاصيل سقوط مسربى الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07062016

مُساهمة 

. تفاصيل سقوط مسربى الامتحانات





تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين من القائمين على إدارة صفحات بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتسريب امتحانات الثانوية العامة، فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات، والتى من بينها ترويج الأجهزة التى تساعد فى عمليات الغش داخل لجان الامتحانات. بدأت كواليس الواقعة، بورود معلومات لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية مفادها وجود صفحة باسم "مهايطى بيغشش الثانوية العامة" بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث ينشر القائمون على تلك الصفحة صورا ومنشورات تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة أثناء تأدية الطلاب لها، حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات حال نجاحهم فى تهريب أجهزة إلكترونية داخل لجان الامتحانات، بالإضافة لإنشاء صفحة باسم "يوم المعجنة" مع بداية امتحانات مرحلة الثانوية العامة، فضلاً عن الترويج والإعلان عن أجهزة إلكترونية وبيع سماعات تليفون محمول يمكن استخدمها داخل لجان الامتحانات فى عملية الغش لصغر حجمها.
وتتبعت أجهزة الأمن الصفحة على الفيس بوك، وتبين أنها خاصة بشخص يدعى "زياد. ف " مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة. وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم ضبط المتهم، وعثر بحوزته على (هاتف محمول)، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة. وتم فحص جهاز المتهم وتبين قيامه بإرسال رسائل تحتوى على إجابات امتحان اللغة العربية لمرحلة الثانوية العامة أثناء تأدية الطلاب، كما تبين قيامه بإرسال رسائل ومحادثات للعديد من الأشخاص وإدارته للعديد من الصفحات الأخرى بالإشتراك مع آخرين "جارى ضبطهم".
واعترف المتهم بأنه المنشئ والمتحكم فى الصفحة، كما أنه يعمل كمحرر فى العديد من المجموعات والصفحات الأخرى التى تسرب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأجوبتها. وأضاف المتهم فى اعترافاته، أنه نشر إعلانات السماعات صغيرة الحجم لاستخدامها فى عملية الغش، وكان حصل عليها من شخص يدعى "إسلام. س" 25 سنة فنى إصلاح هواتف محمولة، مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود، وتم إيفاد مأمورية لمنزله وضبطه، وبحوزته (سلاح أبيض، وهاتف محمول)، وبفحص الهاتف المحمول تبين احتوائه على آثار ودلائل تشير لارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.
وأكدت وزارة الداخلية استمرار ملاحقتها لصفحات الغش وتسريب الامتحانات، مؤكدة أن مهمتها خلق مناخ طيب للطلاب لآداء الامتحانات.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تفاصيل سقوط مسربى الامتحانات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى