التعليم: عناصر اخوانية داخل الوزارة وراء تسريب الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07062016

مُساهمة 

. التعليم: عناصر اخوانية داخل الوزارة وراء تسريب الامتحانات





أثار اعتراف وزارة التربية والتعليم ، بأن تسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، حدث من داخل وزارة التربية والتعليم وهى المسئولة عن هذه الأزمة، وأن هناكعملية اختراق وقعت من قبل جماعة الإخوان داخل وزارة التربية والتعليم، جدلا واسعا حول تسبب الجماعة فى انتشار هذه الظاهرة وكيفية مواجهة ******ها للوزارة.
فى البداية طالب النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، وزير التربية والتعليم بتطهير الوزارة من عناصر الإخوان بعد تكرار ظاهرة تسرب الامتحانات وكان آخرها امتحانات الثانوية العامة وبالتحديد مادة التربية الدينية. وقال عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، فى تصريح خاص إنه توقع أن تكون عناصر إخوانية هى من وراء تسريب الامتحانات خلال الفترة الأخيرة، مطالبا وزير التربية والتعليم بأن يكون هناك محاسبة رادعة لكل من تورط فى تسريب الامتحانات.
من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم هو المتسبب الحقيقى فى تسرب امتحانات التنظيم ، ولا ينبغى أن تتراخى الوزارة فى مواجهتهم وعدم ترك لهم الحبل على الغارب يعيثوا فسادا داخل الوزارة.
وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريح خاص: "كيف يقول وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة مسألة أمن قومى و فى نفس الوقت يترك أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى يعششون فى أماكن حساسة ويتمكنون من الوصول لامتحانات الثانوية العامة بهذه السهولة".
وتابع القيادى السابق بجماعة الإخوان: "اكبر تجمع لأعضاء التنظيم الارهابى داخل وزارة التربية والتعليم سواء فى الإدارات أو المدارس ولقد حذرنا من هذا الأمر كثيرا ولم نجد آذانا صاغية".
واستطرد البشبيشى: "يجب أن يتم إبعاد أعضاء التنظيم من عملية التربية والتعليم ويجب أن تتحرى أجهزة الامن بدقة عن كل من يتقدم للمساهمة فى أعمال الامتحانات بكامل مراحلها، وإذا كنا نعتقد أنهم أهل الشر فلماذا نتركهم يفسدون كل شىء، فالإخوان يمكرون بمصر فوق ما يتصور أحد ويجب أن نكون فى قمة اليقظة ونتوقع شرورهم حتى نقاوم مخططاتهم الهدامة".
بدوره قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان سعت للتغلغل فى المؤسسات منذ عهد محمد مرسى، والآن تسعى لعمل عرقلة لمسيرة الدولة عبر هذا التسريب. وأضاف ضرورة أن يكون هناك مساعى من قبل الوزارة لسرعة اكتشاف المتورطين فى تسريب الامتحانات وإعلان ما إذا كان الإخوان هم من تورطوا فى ذلك من عدمه.
كان بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، اعترف بأن تسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، الأحد، حدث من داخل وزارة التربية والتعليم وهى المسئولة عن هذه الأزمة. وقال بشير حسن، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم بيوم" الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على فضائية "النهار اليوم"، إن هناك عملية اختراق وقعت من قبل جماعة الإخوان داخل وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أن تسريب امتحان اللغة العربية اليوم شىء ضد الدولة المصرية، وتبحث النيابة العامة هذا ال****** حاليًا "أهل الشر هم المسئولين عن تسريب الامتحان اليوم".

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى