وزير التعليم يسقط .. وصفحات الغش تنجح بامتياز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05062016

مُساهمة 

. وزير التعليم يسقط .. وصفحات الغش تنجح بامتياز





فى أول اختبار لها.. "التعليم" تفشل فى التصدى للغش الإلكترونى.. تسريب ورقة أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان.. وغرفة العمليات تتبع مصدر التسريب للتأكد من صحة الورقة

فى أول اختبار لها، فشلت وزارة التربية والتعليم فى التصدى لظاهرة الغش الإلكترونى، وتم تداول ونشر ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب النظام الحديث بالثانوية العامة، بعد بدء لجنة الامتحانات بـ"20 دقيقة". وعلى الرغم من تأكيد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت خلال الفترة الماضية مجموعة من الضوابط للتصدى لظاهرة الغش، على رأسها تطبيق عقوبة الحبس والغرامة على من ينشر أو يصور أو يرسل أسئلة أو أجوبة، وأيضاً التوقيع على ورقة الأسئلة ووضع عضو قانونى فى كل لجنة، إلا أن تلك الإجراءات لم تؤت بثمارها، وتم تسريب أسئلة الامتحانات بعد بدء الامتحان، وأعرب العشرات من أولياء الأمور عن غضبهم أمام لجنة المنيرة الإعدادية عقب علمهم بخبر التسريب، مؤكدين أن الأمر يؤدى إلى ضياع مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب. وفى سياق متصل، أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة وفريق مكافحة الغش الإلكترونى بديوان عام الوزارة عن تتبع ورقة السائلة المسربة للتأكد من صحتها ومعرفة مصدر تسريبها، واللجنة التى خرجت منها، كما تباع الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم من داخل غرفة العمليات مصدر التسريب. وبدأ 560 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، صباح اليوم، أداء امتحان مادة اللغة العربية "نظام حديث"، موزعين على 1574 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

عاجل.. "التعليم" تلغى امتحان التربية الدينية للثانوية العامة بعد تسريبه

قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة "نظام حديث" بعد تسريبه، والذى كان من المقرر أن يبدأ بعد قليل. ومن المقرر أن تعلن الوزارة عن الموعد الجديد خلال الفترة المقبلة. تجدر الإشارة إلى ان مادة التربية الدينية مادة لا تضاف إلى المجموع النهائى لدرجات الطلاب، رغم كونها مادة نجاح ورسوب.
حددت وزارة التربية والتعليم موعد إجراء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة "نظام حديث" يوم 29 يونيو الجارى، عقب إلغاء الامتحان اليوم بسبب تسريبه، على أن يقام الامتحان فى نفس التوقيت الذى كان محددا له بالجدول الأساسى لامتحانات الثانوية العامة. وأكد بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إحالة الواقعة للتحقيق، وتحديد الجهة التى قامت بتسريب الامتحان ومحاسبة كافة المسئولين عن التسريب فى أسرع وقت.

ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية الأصلية للثانوية العامة تثبت صحة المسربة
أثبتت الورقة الأصلية لأسئلة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة "نظام حديث" صحة الورقة المسربة على مواقع التوصل الاجتماعى، بعد 20 دقيقة من انطلاق الامتحان اليوم. وأشار طلاب لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين لـ"اليوم السابع" إلى سهولة امتحان اللغة العربية، مؤكدين أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، من جانب آخر أعرب أولياء الأمور المتواجدون أمام المدرسة عن غضبهم من إلغاء امتحان مادة التربية الدينية.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى