الهلالى الشربينى: امتحانات الثانوية العامة عمل قومي وكلنا مجندون فية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04062016

مُساهمة 

. الهلالى الشربينى: امتحانات الثانوية العامة عمل قومي وكلنا مجندون فية





انطلق، اليوم، ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى 2930 طالباً «نظام قديم»، فى التاسعة صباحاً، امتحان اللغة العربية فى 200 لجنة، ويعد العام الحالى هو الأخير فى نظام الثانوية القديم، على أن يبدأ طلاب النظام الحديث امتحان مادتَى اللغة العربية والتربية الدينية غداً، وعددهم قرابة الـ560 ألف طالب وطالبة فى 1574 لجنة، موزعين على 4 قطاعات على مستوى الجمهورية. ورفعت وزارة التربية والتعليم حالة الطوارئ بديوان عام الوزارة وجميع المديريات التعليمية والإدارات، وشكلت غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات، وتضم أعضاء من وزارتَى الداخلية والاتصالات؛ لمتابعة صفحات تسريب الامتحانات، إضافة إلى غرفة عمليات بكل مديرية وإدارة تعليمية، لتلقى أى شكاوى أو تجاوزات وحلها.
وقال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، فى بيان: «جميعنا مجندون للعمل فى امتحانات الثانوية العامة، باعتباره عملاً قومياً، وهناك تنسيق على أعلى مستوى مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتأمين اﻻمتحانات». وأهاب الوزير بالطلاب وأولياء الأمور تجنيب أنفسهم السجن والغرامة، بعد تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف جنيه)، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يسهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية اﻻمتحانية.

وأنهت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات، أمس، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، بتجهيز استراحات المراقبين، وتوفير وسائل لنقلهم إلى اللجان.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى