الفساد عيني عينك فى ادارة عين شمس التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27052016

مُساهمة 

. الفساد عيني عينك فى ادارة عين شمس التعليمية





لم تكن مهازل الامتحانات مقتصرة فقط على مرحلة الثانوية العامة، هذا ما أكده كل من طلعت خميس رمضان وخالد أحمد جمعة وتيتو شكر الله، وهم مجموعة من معلمي إدارة عين شمس التعليمية، الذين تم استبعادهم من التدريس عقب كشفهم فساد داخل امتحانات النقل بأحد مدارس إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، واستغاث هؤلاء المعلمون بالدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، مطالبين منه فتح تحقيق في وقائع الفساد داخل الإدارة كما استغاثوا أيضا بالرئيس عبد الفتاح السيسي: "تم حرمننا من عملنا وهذا كان جزائنا عندما قومنا بكشف الفساد"، على حد تعبيرهم.

بداية القصة كانت يوم 20/9/2015 عندما قام هؤلاء المعلمون بالظهور في أحد برامج التوك شوا ومعهم أدلة ومستندات تثبيت تزوير في أوراق أسئلة وإجابات تلاميذ مدرسة محمود خاطر الابتدائية بإدارة عين شمس، وعلى أثر ذلك تم استبعادهم من المدرسة.

وكشف طلعت لـ"الفجر" عن كواليس هذا التزوير قائلا إن بعض العاملين بالمدرسة تسبب في رسوب طلاب رغم أنهم ناجحين وقام بالتلاعب فى الأرقام السرية الخاصة بأوراق الإجابة ورغم إبلاغ الإدارة إلا أنها لم تتخذ أى إجراءات حاسمة تجاه ذلك بسبب العلاقات الشخصية التى توجد بين المدريين وبين مسؤول الشئون القانونية بالوزارة رغم وجود مذكرات توضيحية من لجنة التعليم الابتدائي تثبت صحة الوقائع .

وفى مذكرة توضيحية حصلت عليها "الفجر" موجهة إلى مدير عام إدارة عين شمس التعليمية، قالت المذكرة :"نحن مسئولي شئون الامتحانات بمدرسة الإمام محمد عبده للصف الثاني والثالث الابتدائي لقد بدأنا الامتحانات في مواعيدها المقررة وحضر  إلينا ما حضر من متابعة وكان لدينا موجه مقيم قادم بدوره المنوط به وقدم لسادتكم تقرير بذلك ولكن قد فوجئنا أثناء قيام المدرسين بتصحيح الأوراق بعد استلامها من الكنترول وبعد قيام مسؤولي الكنترول بدورهم بوجود الأوراق التي سلمت للمدرسين ومشطوب على جميع أسئلة التلاميذ المتروكة بدون إجابات وقام المدرسين بوضع درجات وإجابات على بعض الأوراق ومن أمثلة هذه الورقة ورقة برقم سرى 408 وورقة ثانية برقم سرى 481 ورقم 512.

وسرد المسؤولون خلال مذكرتهم جميع الأرقام السرية للأوراق التى يوجد بها تلاعب وتزوير واضح وقالوا نصا :"يؤسفنا كل الأسف أن يحدث ذلك التزوير الذى لا يحدث فى مدارس دول وبلاد ناشئة حديثا وأعضاء الكنترول لا يفهمون شيئا".

لم يقف فساد الإدارة بعين شمس عند هذا الحد، فقد وصلت مذكرة إلى مكتب وزير التربية والتعليم و التعليم الفني تفيد بالتلاعب والتزوير فى أوراق امتحانات الميتدتيرم لنهاية العام 2015/2016، حيث أن يوجد لكل تلميذ ورقتان إجابة فى مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية وكذلك العربية  بالإضافة إلى التلاعب فى دفاتر الحضور والانصراف الخاص ببعض المعلمين.

وقال المعلمون المتضررين إن الإدارة عقب فضحهم فى الإعلام قامت باستبعادهم من المدرسة الخاصة بهم، مستندين على ذلك بشهادة مزورة من بعض أولياء الأمور بأننا نعامل الطلاب معاملة سيئة وأكدوا لـ"الفجر"  أن الإدارة قد استبعدت كل من خالد جمعة وطلعت خميس دون أى تحقيق معهما وكل ذلك بسبب برنامج "توك شو".

وقال المعلمون إنهم ذهبوا إلى ديوان عام وزارة التربية والتعليم لعرض مشكلتهم إلا أن كانت النتيجة سلبية قائلين :"القيادات فضلوا يحذفونا من مكتب لمكتب وفى الأخر مفيش حاجة اتحلت ولا أخدوا إجراء وعندما طالبنا بمقابلة الوزير شخصيا تم منعنا من ذلك.. أين محاربة الفساد التى تتحدث الدولة والوزارة عنها ليلا ونهارا !؟.

وقال المتضررون: يوجد أيادي سرية داخل الإدارة التعليمية بعين شمس تعمل على تخريب وضرب برنامج تطوير التعليم وعلى وزير التربية والتعليم التحقيق في ذلك فورا .









Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى