مهازل التصحيح ولعبة الحظ في التربية والتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27052016

مُساهمة 

. مهازل التصحيح ولعبة الحظ في التربية والتعليم





كتب: Ezzat Roumany
من الغريب في التربية والتعليم ان الطالب الافضل والمتفوق ربما يكون منحوسا بسبب سوء الحالة المزاجية للمصحح وبدلا من ان يتقدم اقرانه من حيث الترتيب بين الاوائل نجده أقلهم مع انه الافضل واليكم مثال من المضحكات المبكيات
هناك قاعدة متعارف عليها بين مصححي اللغة العربية في الشهادة الابتدائية ان الطالب الذي يحصل على الدرجة النهائية في النحو والنصوص يحصل على الدرجة النهائية في التعبير حتى لا يظلم الطالب المتفوق وحتى يكون هناك نوع من تكافؤ الفرص بحيث لا يخضع الطالب لتقديرات المعلم التي تختلف من شخص لاخر ومع ذلك قد نجد طالب حاصل على الدرجات النهائية في كل المواد وكذلك الدرجات النهائية في كل فروع اللغة العربية ويتم انقاصه درجة في فرع التعبير تلك الدرجة تصبح بعد القسمة نصف درجة وفي المقابل قد يخطىء طالب في الرياضيات او العلوم ويفقد درجتان يكون متوسطهما 4, اي اربعة من عشرة إذن من أخطأ فعليا ونقص درجتان يأتي في الترتيب قبل من لم يخطىْ أبدا

للاسف يحدث كثيرا واذا تظلمت يبدأ شغل المماطلة واللف والدوران

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى