التعليم" تخرج الكارت الاحمر لـ معلمى الـ" 30 ألف وظيفة.. و نهاية مايو اخر فرصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26052016

مُساهمة 

. التعليم" تخرج الكارت الاحمر لـ معلمى الـ" 30 ألف وظيفة.. و نهاية مايو اخر فرصة





حالة من الارتباك تسيطر على الموقف النهائى لمسابقة الـ"30 ألف وظيفة" بوزارة التربية والتعليم، حيث أعلن المعلمون المغتربون ضمن المسابقة والذين تم تسكينهم خارج محافظة الإقامة والذى وصل عددهم إلى ما يقرب من 2000، معلم غضبهم ضد وزارة التربية والتعليم لرفضها مطالبهم بعودتهم إلى محافظة الإقامة، وذلك عقب إعلان الوزارة عودة 12 ألف معلمة إلى محافظاتهن خلال الشهر المقبل، حيث نظم المعلمون عدة تظاهرات أمام مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم خلال الأيام القلية الماضية للمطالبة بعودتهم.
فيما طالبت 4 الآف معلمة خلال الأيام القليلة الماضية ضمن الترتيب الأساسى للمسابقة بالتعاقد معهن، حيث أكدت سمر عوض، إحدى المعلمات، أن هناك ما يقرب من 4 آلاف معلمة رفضن استلام العمل عقب إعلان النتيجة، وذلك بعد أن تم تسكينهن خارج محافظة الإقامة، موضحة أن المعلمات لم يتقدمن بمسوغات التعيين خلال الفترات السابقة.
وأوضحت أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، أعلن خلال الشهر الماضى عودة جميع المعلمات المغتربات إلى محافظاتهن، مشيرة إلى أنهن توجهن إلى الوزارة لاستلام خطاب التعيين، لافتة إلى أن الوزارة أكدت عدم وجود قرار يتعلق بقبول الأوراق، وأنه تم استلام أوراق تعيين من زملائهم لدية نفس الظروف لم يتقدموا بمسوغات التعيين فى بداية المسابقة.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الوظائف التى تم الإعلان عنها ولم يتم شغلها نظرا لعدم تقدم من وقع عليه الاختيار لشغل هذه الوظائف خلال المدة المحددة قانونا يتم الإعلان عنها من خلال اعلانات محلية على مستوى المحافظات التى تضررت من إعادة تسكين المعلمات المغتربات وذوى الاحتياجات الخاصة على أن يصدر القرار الخاص بالتعاقد معهم من الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم.
وحددت الوزارة آخر فرصة للمعلمين الذين لم يتقدموا لشغل الوظائف 31 من مايو الجارى اعمالا لنص المادة 18 من قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978، والتى نصت على سقوط حق من لم يدركهم الدور فى التعيين بعد مرور عام من تاريخ إعلان نتيجة المسابقة، مؤكدة أن المحافظات تعلن عقب انتهاء الشهر الجارى عن الوظائف التى لم يتم شغلها على أن يصدر قرار من وزير التربية والتعليم بالتعاقد مع المعلمين الذين يقع عليهم الاختيار.
من جانبه، علق الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على مطلب المعلمين المغتربين الخاص بعودتهم إلى محال إقامتهم أسوة بالمعلمات، قائلا:"مفيش عودة للمعلمين الذكور إلا بعد أن يتم عودة السيدات، دول هيكونوا مرحلة تانية".
وأضاف وزير التربية والتعليم، فى تصريحات أن الوزارة تجرى الآن تنسيقا لإعادة توزيع المعلمين، حسب نسب العجز والزيادة على مستوى الجمهورية، قائلا، :"لو استطعنا عودتهم هذا العام سيتم ذلك، وفى حالة عدم القدرة على ذلك يتم عودتهم العام المقبل".
وكشف مصدر مسئول بالوزارة، عن أن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، خاطب التربية والتعليم بشأن تحديد الوزارة احتياجاتها من خريجى كليات التربية، مؤكدا أن وزارة التعليم العالى تضع خطة مستقبلية لكليات التربية لتخريج كوادر مؤهلة لمواكبة أحدث وسائل التعلم، مؤكدا أن توصيات التربية والتعليم للتعليم العالى، تمثلت فى تعميم قسم رياض الأطفال بجميع كليات التربية على مستوى كافة الجامعات المصرية، وأيضا إنشاء تخصص معلم فصل فى كليات التربية للتدريس للصفوف من الأول حتى الثالث الإبتدائى، موضحا أن هناك عجز صارخ فى تخصصات رياض الأطفال على مستوى جميع المدارس، إضافة إلى أن الاهتمام بمعلم الفصل من شأنه تقليل ضعف القراءة والكتابة بين التلاميذ. وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت التعاقد مع 24 ألف و775 معلم العام الماضى، إضافة إلى ما يقرب من 500 معلم العام الحالى.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى