التعليم: بيان بكافة المخالفات التي تم رصدها في امتحانات الشهادة الاعدادية والإجراءات التي تم اتخاذها حيال كل مخالفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23052016

مُساهمة 

. التعليم: بيان بكافة المخالفات التي تم رصدها في امتحانات الشهادة الاعدادية والإجراءات التي تم اتخاذها حيال كل مخالفة





 في ضوء توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمديريات التربية والتعليم بكافة المحافظات، بشأن موافاة الوزارة بكافة الحالات التي تم ضبطها خلال امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام 2016/2015، وما تم رصده من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، وانطلاقًا من مبدأ الشفافية و ضرورة اطلاع الرأي العام على الجهود التي تبذلها الوزارة لإعادة الانضباط للعملية التعليمية والامتحانية، تعرض الوزارة بيانًا بكافة المخالفات التي تم رصدها والإجراءات التي تم اتخاذها حيال كل مخالفة على النحو التالى:

محافظة الشرقية:

· تعدى عدد من المواطنين على لجان سير امتحانات مدارس "بنى شبل الإعدادية للبنين ـ بنى شبل الثانوية ـ تل حوين" وقد تم تحويل الواقعة للشئون القانونية، والتى قررت مجازاة رؤساء اللجان سالفة الذكر بخصم سبعة أيام من راتب كل منهم؛ لتقاعسهم عن أداء الواجب الوظيفي .

· تعدى السيد/ إيهاب صلاح إبراهيم معلم خبير رياضيات بمدرسة القنايات الإعدادية للبنات التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية (تحرش) على التلميذة/ رنين فهمى عبد الفتاح، وذلك أثناء تأديتها امتحان اللغة الإنجليزية، وقد تم مجازاته بخصم 15 يومًا من راتبه واستبعاده من التدريس.

· تعدى المواطن/ حافظ السيد منصور جندية على السيد/ حسينى السيد    عبد العال ملاحظ بلجنة مدرسة الديرامون الإعدادية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية بالضرب، أثناء انعقاد لجنة الامتحان تم إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية، والتي قررت مجازاة رئيس اللجنة بخصم خمسة أيام من راتبه، وتمكن المعتدى من الهرب من قوات الشرطة المكلفة بتأمين اللجنة.

محافظة أسيوط:

·  ضبط كل من المواطن/ مرزوق عبد النبى حسن، والمواطن/ مسعد سعد سليمان، من أولياء أمور بعض الطلاب، بداخل لجنة مدرسة الشهداء بنزلة القنطرة الإعدادية التابعة لإدارة البدارى التعليمة أثناء قيامهما بتسهيل عملية الغش لأبنائهما داخل اللجنة؛ وقد تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة لإعمال شئونها، ومجازاة السيد/ مجدى بدرى محمد – مسئول أمن اللجنة بخصم ثلاثة ايام من راتبه .

· تعدى الطالب/ أحمد عبد الكريم أحمد بلجنة مدرسة الشهيد عجلان خلاف الريفي التابعة لإدارة أبنوب التعليمية على الطالب/ أحمد فوزى عباس بذات المدرسة بالضرب بآلة حادة، وإحداث إصابة بالبطن، وقد تم ضبط الطالب المعتدى، وتحرير محضر بالشرطة، وإحالة الطالب المعتدى إلى النيابة العامة، وحبسه على ذمة قضية جنائية.

محافظة الدقهلية:

·  قامت السيدة/ حنان محمد السيد معلمة بمدرسة الفردوس الابتدائية بتصوير  امتحان مادة اللغة العربية بلجنة مدرسة الفردوس للتعليم الأساسي، وتم استبعاد المعلمة من أعمال الامتحانات، وإحالة ملف القضية للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة بناءً عل تعليمات السلطة المختصة.

·  قيام السيد/ رضا على عمر ملاحظ بلجنة منية سندوب الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية بتسهيل عملية الغش الجماعى داخل اللجنة، تم مجازاته بخصم سبعة أيام من راتبه وحرمانه من أعمال الامتحانات، ولفت نظر رئيس اللجنة وخصم ثلاثة أيام من راتب مراقب أول اللجنة .

محافظة المنوفية:

· قيام الطالبة/ سهيلة وائل فوزى صلاح رقم جلوس(608) بإدارة شبين الكوم التعليمية بالغش عن طريق التليفون المحمول في امتحان مادة الجبر، وتم إلغاء امتحان الطالبة بالمادة بناءً على تحقيق الشئون القانونية.

· قيام الطالب/ محمد أحمد محمود رقم جلوس(4026) بإدارة شبين الكوم التعليمية بتمزيق ورقة الاجابة في امتحان مادة الجبر للصف الثالث الإعدادي، وقد تم إلغاء امتحان الطالب في المادة بناءً على تحقيق الشئون القانونية .

محافظة كفر الشيخ:

· ضبط كل من المواطن/ على ابراهيم، والمواطن/ جمال السيد عبد الله، والمواطن/ إبراهيم الدسوقي محمد بمعرفة شرطة تأمين اللجنة بتهمة التعدي على أعضاء لجنة مدرسة الوحدة المجمعة التابعة لإدارة سيدى غازي التعليمية؛ وذلك لعدم تسهيل الغش لأبنائهم، وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وحبس المتهمين خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات.

·  ضبط كل من المواطنين/ إبراهيم عادل إبراهيم، ونادر إبراهيم الشحات، وعبد الله حسنى سعودي، وأحمد الدسوقي أحمد، وعطيه أحمد فتحي، ومحمد رجب السيد، وعيد محمد عسكر من أولياء أمور طلاب لجنة مدرسة بيلا الإعدادية بنات الجديدة التابعة لإدارة بيلا التعليمية أثناء محاولتهم مساعدة أبنائهم على الغش الجماعي تم تحرير محضر بالواقعة وحبس المتهمين اربعة ايام على ذمة التحقيقات وكفالة ألف جنيه لكل منهم، مع استمرار نظر القضية بالنيابة .

محافظة الفيوم:

· تعدى التلميذ/ طارق طه محمود بلجنة مدرسة طامية للتعليم الأساسي التابعة لإدارة طامية التعليمية على السيد/ حبيب رشاد حبيب ملاحظ باللجنة؛ وذلك لعدم تسهيل الغش للطالب باللجنة، وقد تم إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية التي قررت حرمان الطالب

من امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2016/2015.

محافظة المنيا:

·  تعدى المواطن/ إبراهيم عبد الرازق عيد خفير نظامي بمدرسة بنى صامت الابتدائية التابعة لإدارة بنى مزار التعليمية بالضرب على السيد/ حسام محمد حسن ملاحظ باللجنة، حيث قام المعتدى بدخول اللجنة؛ لتسهيل عملية الغش لنجله فقام الملاحظ بمنعه، وقد تم ضبط المعتدى، وعرضه على النيابة العامة؛ لإعمال شئونها، وتطبيق قرار السيد رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015، والذى يقضى بالغرامة 50 ألف جنيه، والحبس من سنة إلى 3 سنوات.

محافظة الجيزة:

·  ضبط الطالبة/ منة الله إبراهيم باللجنة رقم (25) بمدرسة الشهيد زياد بكير التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بالغش بالتليفون المحمول وقد تم احالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية والتي قررت إلغاء امتحان الطالبة فى جميع المواد.

·  قيام الطالبة/ مشاعل محمد هشام باللجنة رقم (25) بمدرسة الشهيد زياد بكيرالتابعة لإدارة العجوزة التعليمية بالغش بالتليفون المحمول، و قد تم إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية و التي قررت إلغاء امتحان الطالبة فى جميع المواد.

·  قيام الطالبة/ ميار محمد أبو المجد بلجنة مدرسة قومية العجوزة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بالغش عن طريق التليفون المحمول في مادة الجبر والإحصاء، وقد تم إحالة الواقعة للشئون القانونية والتي قررت إلغاء امتحان الطالبة في جميع المواد .

محافظة سوهاج:

·  ضبط المواطنة/ فاطمة محمد السيد والدة أحد طلاب لجنة مدرسة صلاح سالم الإعدادية التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، أمام باب اللجنة، وبحوزتها ورقة أسئلة امتحان مادة الجغرافيا، تم إحالة المذكورة إلى النيابة العامة؛ لإعمال شئونها وتطبيق قرار السيد رئيس الجمهورية.

وبعرض الأمر على السيد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر الآتي:

أولاً: إحالة جميع الحالات التي تم ضبطها إلى النيابة العامة لإعمال شئونها
وتطبيق قرار السيد رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) بشأن الغش، وتسريبات الامتحانات، والذى يقضى بعقوبة الحبس لمدة لا تقل عن عام، وتصل إلى ثلاثة أعوام، وغرامة 50 ألف جنيه لمن يشارك فى ذلك من داخل النظام التعليمي أو من خارجه.

ثانيًا: التنبيه على الشئون القانونية بديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية التابعة لها بضرورة متابعة التحقيقات، وتوفير كافة البيانات التي تطلبها النيابة العامة والجهات القضائية؛ حتى يتم تطبيق القانون، ومعاقبة هؤلاء المتهمين فى حالة ثبوت الوقائع بحقهم.

ثالثًا: عدم عقد أي لجان سير امتحان للشهادات العامة بالمدارس التي شهدت تلك التجاوزات خلال السنوات القادمة.

رابعًا: استبعاد كل من له علاقة بهذه الوقائع من العاملين بالتربية والتعليم من أعمال الامتحانات هذا العام،  والأعوام القادمة، مع إحالتهم أيضًا للنيابة.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى