امين لجنة التعليم بالنواب: الهلالي الشربيني استعرض استراتيجية الوزارة في 10 محاور ليس من بينهم رواتب المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23052016

مُساهمة 

. امين لجنة التعليم بالنواب: الهلالي الشربيني استعرض استراتيجية الوزارة في 10 محاور ليس من بينهم رواتب المعلمين





اشارت الدكتورة ماجدة بكرى أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الوزير استعرض الاستراتيجية المتكاملة للوزارة، والتى تدور حول 10 محاور رئيسية تتعلق بالأبنية التعليمية والكثافات فى الفصول، ثم الإدارة المدرسية والتنمية المهنية للمعلمين والمناهج والكتاب والامتحانات وتحسين جودة الحياة المدرسية، بحيث تكون المدرسة عنصر جذب بدلاً من كونها عنصر طرد حاليًا، ودعم وتطوير الأنشطة التربوية والمشاركة المجتمعية وذوى الاحتياجات الخاصة.
وقالت الدكتورة ماجدة، إن من بين أهم الموضوعات التى طرحت على اللجنة من قبل وزير التعليم أمس، هو عرض خطة الوزارة لإنشاء مدارس للمتفوقين، حيث أكد الوزير أنه تم بالفعل إنشاء ٧ مارس للمتوفين بواقع ٣ مدارس من المعونة الأمريكية و٤ بتميل من الحكومة ومن المخطط له الوصول إلى إنشاء ١٨ مدرسة موزعة على محافظات مصر، وتصل تكلفة المدرسة الواحدة ٨٠ مليون جنيه.
 وأشار الوزير، إلى أن شروط الالتحاق بهذه المدارس تتضمن حصول الطالب فى الإعدادية على مجموع أكثر من ٩٧٪‏ واجتياز اختبارات فى العلوم الأساسية والرياضيات والذكاء المتعدد والتوازن الانفعالى، وتكون هذه المدارس داخلية وتتحمل الدولة كافة مصروفات الطالب.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى