عاجل: هل المحسوبية والواسطة والولاء هي القوانين التي تنظم تشكيل وأختيار اعضاء كنترولات الشهادات العامة ؟ ام ان لها ضوابط ومعايير خاصة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20052016

مُساهمة 

. عاجل: هل المحسوبية والواسطة والولاء هي القوانين التي تنظم تشكيل وأختيار اعضاء كنترولات الشهادات العامة ؟ ام ان لها ضوابط ومعايير خاصة ؟





كتب عماد دهيس
رسالة الى :- السيد الاستاذ الدكتور / الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
.............ومسئولي التعليم بالمديريات التعليمية ....
ماهي الضوابط والمعايير التي تتبع عند تشكيل واختيار اعضاء كنترولات الشهادات العامة "الابتدائية ،الاعدادية ، الدبلومات الفنية " ؟؟؟؟؟؟؟
الواقع يقول الآتي :-
1- يوجد اعضاء بتدخل الكنترول مدى الحياة ولاتخرج منه الا عند الخروج للمعاش وهذا مخالف للتعليمات التي تقضى بانه لا يجوز استمرار العضو لأكثر من سنتين فقط لا غير .
2- يوجد اعضاء واخداها مقاولة من اعمال ملاحظة في الشهادات العامة الى لجان تصحيح الشهادات العامة الى اعضاء في لجان كنترول الشهادات العامة وذلك غير جائز .
3- يوجد اعضاء يدخلون الكنترول وهم قانونا يجب الا يسمح لهم اطلاقا بدخول الكنترول لان دخولهم مخالفة تستوجب المسائلة القانونية ؟؟؟؟!!!!!
4- الدواوين "الادارات والمديريات التعليمية " اصبحت شبه مسيطرة على فرص دخول كنترولات الشهادات العامة .
5- فرص دخول معلمى المدارس الكنترول صارت شبة منعدمة بل مستحيلة في ظل سيطرة مراكز القوى عليه .بالرغم من انهم الاحق والاجدر بدخول الكنترول ..
نريد تحقيق مبدأ العدل والمساوة وتكافؤ الفرص بين الجميع وهذا لا يتم الا بالشفافية والضوابط والمعايير الملزمة في اختيار وتشكيل اعضاء الكنترولات العامة ... حتى يتم ازالة الغموض عن ذلك الموضوع..

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى