تعليم الجيزة: احالة الموجهين الاثنين المسئولين عن وضع امتحان الفرنساوى لـ 2 ثانوي "بعد تسريبة على الفيس" الى التحقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20052016

مُساهمة 

. تعليم الجيزة: احالة الموجهين الاثنين المسئولين عن وضع امتحان الفرنساوى لـ 2 ثانوي "بعد تسريبة على الفيس" الى التحقيق




أكد هشام صلاح، المتحدث الرسمي باسم مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن الدكتورة بثينة كشك، مديرة المديرية، قررت حرمان الموجهين الاثنين المسئولين عن وضع امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الصف الثاني الثانوي بإدارة العجوزة التعليمية، من المشاركة في أعمال الامتحانات في السنوات المقبلة.

وقال "صلاح" إن هذا الإجراء يأتي بعد تسرب الامتحان قبل موعد أدائه بيوم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن هناك تحقيقات موسعة تجرى معهما داخل كل من مديرية تعليم الجيزة وإدارة العجوزة التعليمية.

وكشف أن ما حدث أن طلاب الصف الثاني الثانوي بإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، كان محدد لهم أن يؤدوا أمس، الخميس، امتحان مادة اللغة الفرنسية، لكن المديرية فوجئت ببلاغات مساء يوم الأربعاء تؤكد انتشار ورقة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح "صلاح" أنه على الفور تواصلت الدكتورة بثينة كشك، مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مع موجه أول اللغة الفرنسية، وتم التأكد من أن الامتحان الموجود على "فيس بوك" هو نفسه الامتحان الذي سيؤديه الطلاب في اليوم التالي داخل اللجان.

وأكد أنه بمجرد التأكد من تسرب الامتحان، أمرت مدير إدارة العجوزة التعليمية، بتجهيز الامتحان البديل الذي يتم وضعه للطوارئ، وبالفعل بدأ سيد فرج، مدير الإدارة، منذ السابعة من مساء الأربعاء، في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتجهيز الامتحان البديل وطباعته وتظريفه، وأشرف طوال الليل على إتمام هذه الإجراءات، وبات ليلته في المطبعة ليضمن عدم تسريبه، ثم قام بنفسه من السادسة صباحا بنقل مظاريف أسئلة الامتحان الجديد لجميع لجان إدارة العجوزة التعليمية.

وأخيرا، أكد "صلاح أن فكرة الاستعانة بالامتحان البديل لم تتسبب في أي ارتباك بين الطلاب داخل لجان الامتحان، كما أكد أن الطلاب أدوا الامتحان بهدوء دون الإبلاغ عن أي شكوى من هذا الامتحان.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى