خلف الزناتى: مفيش خصومات جديدة في رواتب المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19052016

مُساهمة 

. خلف الزناتى: مفيش خصومات جديدة في رواتب المعلمين







نفى خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ما تردد عن أن النقابة ستخصم 2 % زيادة من مرتب المعلم لسد عجز صندوق المعاشات ، معرباً عن استنكاره لمن يحاولون افتعال المشكلات بشكل ممنهج بهدف إحداث القلاقل والبلبلة فى أوساط المعلمين .

وأوضح الزناتى أن النقابة العامة عقدت اجتماع منذ أشهر قليلة بحضور أكثر من 500 عضو من القيادات النقابية لسماع مقترحاتهم حول أزمة المعاشات، لافتاً إلى أن أيسر المقترحات التى جاءت ودون خصومات جديدة من رواتب المعلمين - كما يشاع – كان منها أن النقابة تحصل على 2% من الـ7% التي يحصل عليها صندوق الزمالة، لفترة مؤقتة ، وذلك إلى أن يتم إقرار قانون النقابة الجديد وتعود نسبة الـ 2%مره أخرى لصندوق الزمالة.

وأضاف نقيب المعلمين أن النقابة مازالت تتلقى موافقات باقى النقابات الفرعية على المقترحات - والتى بدورها طرحته للحوار المجتمعى باللجان النقابية وفى ندوات حضرها غالبية المعلمين بالمراكز والمحافظات - وفى حين اكتمالها سنطالب مجلس إدارة صندوق الزمالة بالدعوة لعقد جمعية عمومية للصندوق حتى تتخذ قرار فى هذا الشأن .

وأوضح أن موارد المعاشات تأتي من الاشتراكات، والإيجارات، ونسبة الـ1% التي يتم خصمها لصالح النقابة من هيئة الأبنية التعليمية، ونسبة الـ5% التي يتم تحصيلها لصالح النقابة من قطاع الكتب بالوزارة والتى تبلغ قيمتها كل ثلاثة أشهر مجتمعة ما يقرب من ثلث المبلغ المطلوب لدفعة المعاشات الواحدة فى الوقت الذى تبلغ فيه قيمة تلك الدفعة كل ثلاثة أشهر 96 مليون جنيه أى أكثر من مليون جنيه يومياً وذلك بسبب الإزدياد المستمر للمعلمين المحالين للمعاش دون وجود تعيينات جديدة

وقال نقيب المعلمين : " أوضحت مراراً وتكراراً أننا تسلمنا النقابة فى 26 / 6 / 2014 ولم يكن بصندوق المعاشات فى تلك الوقت سوى 25 مليون جنيه فى الوقت الذى تحتاج فيه النقابة إلى 86 مليون جنيه بعد 4 أيام لسد دفعة المعاشات أى أن هناك عجز 61 مليون جنيه".


وتابع الزناتي "إلا أننا كثفنا جهودنا لسد العجز في الصندوق، وبالفعل سددنا تلك الدفعة، وباقي الدفاعات السابقة، حتى وصل إجمالي المبالغ، التي تم دفعها لصالح المعاشات حتى أخر دفعة 650 مليون جنيه ".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى