"التعليم" تصدر كتابًا دوريًا بأسلوب وضوابط تقديم الشكاوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18052016

مُساهمة 

. "التعليم" تصدر كتابًا دوريًا بأسلوب وضوابط تقديم الشكاوى





أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا بضرورة الالتزام بأسلوب وضوابط تقديم الشكاوى، ووفقًا لما جاء بالكتاب الدورى الصادر من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بحيث تكون الشكوى مكتوبة، ومتضمنة اسم الشاكى، ووظيفته، وعنوانه واضحًا، ورقمه القومى.
 وأضافت الوزارة يجب ألا تتضمن الشكوى أى عبارات غير لائقة، أو تهكمًا، أو تطاولًا على القيادات الإدارية على ان يتم تسليم الشكوى إلى مكتب خدمة المواطنين بالجهة، إما باليد مع حصول مقدم الشكوى على إيصال يفيد ذلك، أو بالبريد بخطاب موصى عليه بعلم الوصول وتقيد الشكوى فى سجل خاص بمكتب خدمة المواطنين ، مع بيان اسم مقدمها، وموضوعها، وتاريخ تقديمها، وما تم اتخاذه بشأنها.
 واوضحت الوزارة فى بيان لها، يتم فحص الشكوى، والرد على صاحبها، وبيان ما اتخذ حيال شكواه من اجراءات، وعلى الجهات التى يطلب منها بيانات لفحص الشكوى وسرعة الرد فى موعد لا يتجاوز عشرة أيام من تاريخ تقديم الطلب، موضحة أن الشكاوى التى ترد عن طريق الوسائل الإلكترونية (واتس أب، الموقع الإلكترونى للوزارة، الخط الساخن ، التليفون) يتم فحصها ، والتأكد من مصدرها، والرد على أصحابها فى أسرع وقت. ووجه الهلالى بالتنبيه والالتزام بما ورد، وعلى رؤساء القطاعات بديوان عام الوزارة، ومديرى المراكز البحثية، والجهات التابعة للوزارة، ومديرى المديريات التعليمية؛ متابعة تنفيذ ذلك شخصيًا كل فيما يخصه.
للاطلاع على كتاب دوري التنظيم والادارة 1 لسنة 2016 بشأن ضوابط وتنظيم تقديم الشكاوى
اضغط هنا

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى