التعليم: تعميم النشاط الصيفي بجميع المدارس طوال فترة الإجازة الصيفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18052016

مُساهمة 

. التعليم: تعميم النشاط الصيفي بجميع المدارس طوال فترة الإجازة الصيفية





قال هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، إن الادارة العامة للتربية الرياضية قامت بوضع خطة الأنشطة الصيفية من خلال إقامة معسكرات للمتميزين على مستوى الجمهورية (رياضيا – كشفيا – إرشاديا) خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2016 للمتميزين من طلاب مرحلتي التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية ( عام – فني ) بمعسكر الشاطئ بمدينة مرسى مطروح.
 وجاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي إطار اهتمام الوزارة بجعل المدرسة محور للتنمية الشاملة للطلاب واكتشاف الموهوبين والمتميزين في الأنشطة المختلفة والعمل على صقل مواهبهم، وإكساب الطلاب القدرة على استثمار أوقات الفراغ في ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأسره.
 وصرح السنجري بتعميم النشاط الصيفي بالمدارس طوال فترة الإجازة الصيفية، وفتح جميع المدارس التى لا توجد بها أعمال امتحانات لممارسة الأنشطة الرياضية والكشفية الصيفية، مع تنظيم مسابقات رياضية بالمدارس وفقا للإمكانات المتاحة. وأشار السنجري إلى اهتمام الوزارة بالأنشطة الصيفية في بعض المنشآت الرياضية (المركز الرياضي للفتيات بالعجوزة – حمام سباحة التربية والتعليم بالجزيرة)، واتاحتها لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية على مستوي الجمهورية لتدريب وتعليم الطلاب بعض المهارات الرياضية وألعاب (سباحة – كرة سلة – كرة قدم – كرة يد – كاراتيه) .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى