محافظة الغربية: انهيار وبكاء بسبب صعوبة امتحان الجبر للشهادة الاعدادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18052016

مُساهمة 

. محافظة الغربية: انهيار وبكاء بسبب صعوبة امتحان الجبر للشهادة الاعدادية





الغربية: عبدالفتاح عوكل

سادت حالة من الغضب الشديد لدى عدد كبير من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية مما أصابهم بصدمة كبيرة وصلت حد الانهيار والبكاء بسبب صعوبة امتحان قسم الجبر بمادة الرياضيات الذى جاء مغايرا لكل التوقعات – على حد وصف الطلاب وطويلا بدرجة تفوق الوقت المسموح لأداء الأمتحان .

هذا بالأضافة الىأنة قد وقف الطلاب عاجزين أمام بعض النقاط الصعب حلها بالامتحان خاصة السؤال الرابع الذى يعد للفائقين والمتميزين دون المتوسطين منهم حتى وصل الأمر لعدم حله فى كثير من اللجان الامتحانية وأيضا السؤال الخامس صعوبة هو الآخر أمام البعض منهم,واشتكى البعض من رقم”ج” بالسؤال الأول.


جديرا بالذكر أن مادة الرياضيات بقسميها الجبر والهندسة عادة ما تشكل خطورة بالغة لطلاب الشهادة الإعدادية بالغربية خاصة فى أيام الامتحانات حيث تظاهر طلاب الشهادة الإعدادية فى امتحانات نصف العام بسب صعوبة امتحان الهندسة فى الوقت الذى جاء فيه امتحان الجبر لنهاية العام بهذا الشكل الذى يهدد نتيجة الكثيرين منهم متسائلين ما العائد على واضعى امتحانات الرياضيات من وضع أسئلة صعبة للطلاب بهذا الشكل فى الامتحانات فى الوقت الذى يعانى فيه الكثيرون من أولياء الأمور وأبنائهم طيلة العام فى المذاكرة والدروس الخصوصية أملا فى تحقيق النجاح ؟

حيث رصدت الحوار أراء بعض الطلاب فى مختلف الأدارات ففى طنطا والمحلة أعتبر الطلاب ان الامتحان ماهو الا وسيلة للانتقام من الطلبة وهذا أمر يتعدى الرحمة والرفق بالطلاب . هذا الى جانب ما رصد فى ادرتى سمنود وزفتى حيث أنهار الطلاب من البكاء بسبب صعوبة الامتحان وعدم الاهتمام بحالة الطلاب النفسية والذى جاء امتحان الجبر محطم لكل المقاييس مما أدى الى اصابة عدد من الطلاب بانهيار تام ويأس شديد وفقدان الثقة فى حصولهم على النجاح فى الشهادة الاعدادية .

ومن جانبة طالب عدد من أولياء الأمور الرحمة فى تصحيح الامتحان واعادة توزيع درجاتة من جديد لانة أحبط مستوى أبنائهم .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى