فاكس هام جداً: بشأن تأهيل المدارس للتقدم للحصول على اعتماد الجودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17052016

مُساهمة 

. فاكس هام جداً: بشأن تأهيل المدارس للتقدم للحصول على اعتماد الجودة





فاكس هام جداً :
بشأن تفعيل القرار الوزاري رقم 122 لسنة 2016 لتأهيل المدارس للتقدم للاعتماد و تحديد النسب المطلوبة بجميع المراحل التعليمية و التعليم الخاص و التعليم الرسمي للغات .
و أيضاً أشار الفاكس إلى ضرورة الحفاظ على استمرار أعضاء الجودة في أماكنهم تحقيقاً و تفعيلاً لتطبيق جودة التعليم في جميع المؤسسات التعليمية.
نرجو الاطلاع الجيد و المشاركة من خلال استعداد للتفاني في العمل و التكاتف و تضافر الجهود.
ـــــــ
أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قراراً وزاريًا بشأن تأهيل المدارس الرسمية والخاصة بأنواعها للحصول على شهادة ضمان الجودة والاعتماد.
وينص القرار على أن تلتزم جميع مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تأهيل نسبة (10) على الأقل، من إجمالى المدارس الرسمية (عربى ولغات) التابعة لها سنويا؛ للتقدم إلى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد؛ للحصول على شهادة ضمان جودة التعليم والاعتماد، مع إخطار الوزارة بالمدارس التى يتم اعتمادها . كما نص القرار على أن تلتزم المدارس الخاصة، باختلاف أنواعها، والتى منحت شهادة دراسية مرة واحدة على الأقل أو أتمت دورة دراسية متكاملة، بالتقدم للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد؛ للحصول على شهادة ضمان الجودة والاعتماد خلال عامين من تاريخ صدور هذا القرار، وفى حالة عدم الالتزام يطبق بشأنها الإجراءات الواردة بقانون التعليم الصادر بالقانون رقم (139) لسنة 1981 والقانون رقم (82) لسنة 2006 بشأن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والقرارات المنفذة لهما. كما تلتزم جميع المدارس الحاصلة على الاعتماد والجودة بتجديد الاعتماد فور انتهاء فترة الصلاحية، خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ الانتهاء.
وعلى الإدارة المركزية للتخطيط والجودة إعادة لائحة مالية خاصة لتحفيز العاملين بالمدارس الرسمية الحاصلة على شهادة الجودة؛ وفريق الجودة المشرف على المدرسة من المديرية والإدارة التعليمية .
كما تعلن أسماء المدارس الرسمية والخاصة الحاصلة على شهادة ضمان جودة التعليم والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد على الموقع الإلكترونى للوزارة.
المرفقات
فاكس تفعيل القرار الوزاري رقم 122 لسنة 2016 لتأهيل المدارس للتقدم للاعتماد.jpg (109 Ko) عدد مرات التنزيل 69

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى