التعليم: 5 إجراءات احترازية تحسبا لتسريب امتحانات الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16052016

مُساهمة 

. التعليم: 5 إجراءات احترازية تحسبا لتسريب امتحانات الثانوية العامة





قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية، ووضعت 5 ضوابط من أجل الخروج بامتحانات الثانوية العامة في أفضل صورة ممكنة.

وأوضح، في تصريحات له، أن من تلك الإجراءات فك التربيطات في كنترولات الثانوية العامة من خلال إصدار قرار ألا يستمر عضو بالكنترول أكثر من عامين، وبناء عليه فقد تم تغيير نحو 60% من أعضاء الكنترولات القدامى، وبالتالي تمكنا من فك التربيطات التي كانت تحدث خاصة في اللجان، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بتغيير أحد القيادتين المتمثلين في رئيس اللجنة أو الوكيل لضمان الخبرة وتجديد الدماء في الوقت ذاته.

وتابع الوزير أنه ولأول مرة تستعين الوزارة هذا العام بـ1570 عضوًا قانونيًا من الإدارات القانونية بالمديريات والإدارات التعليمية، ليتواجدوا داخل لجان سير الامتحانات لسرعة إقرار العقوبات، مع تفعيل القرار الجمهوري بقانون والذي ينص على تجريم عقوبة الغش ومعاقبة من يساههم في عمليات الغش بالحبس لمدة عام وغرامة 50 ألف جنيه، مؤكدًا أن الأعضاء القانونين مهمتهم إحالة المشاغبين والمتورطين في أعمال الغش إلى النيابة العامة مباشرة.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى